الرئيسية / فنون / الصاوي وماضي في ” أمسيات الفجيرة الرمضانية “

الصاوي وماضي في ” أمسيات الفجيرة الرمضانية “




( ثقافات )

تنطلق ليلة الخميس 25 يونيو الجاري ” أمسيات الفجيرة الرمضانية”  تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام  والتي تنظمها الهيئة في فندق نوفوتيل الفجيرة، حيث ستكون البداية بمحاضرة للباحث المصري د. محمد الصاوي تحت عنوان ” البيوجيومتري بين المدرك والمطلق ” ثم تبدأ بعدها مباشرة الأمسية الإنشادية الغنائية في المدح النبوي والدعوة للمحبة والأخلاق للفنانة الأردنية كارولين ماضي وفرقتها، وقد كتب أشعار هذه الأغاني المفكر السوداني الشيخ النيل أبو قرون ولحنها الفنان الأردني مالك ماضي.
أما الليلة الثانية فستكون يوم الخميس 9 يوليو المقبل لأمسية فكرية عن الأخلاق المحمدية يقدمها الباحث والأديب المغربي د. عبد الاله بن عرفة، فيما ستقدم فرقة أحمد جلمام التونسية أناشيدها في المدح النبوي.
وقال سعادة محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ” هذه هي الدورة الثانية للأمسيات الرمضانية الثقافية التي نحرص على ترسيخها في كل عام بناء على توجيهات سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس الهيئة لكي تساهم في نشر الثقافة الروحية وإعطاء فسحة من الترويح الهادف لأبناء الإمارة “
وأضاف ” نستضيف في هذه الأمسيات نخبة من المفكرين العرب والمنشدين المعروفين الذين يشاركون لأول مرة في تقديم إبداعاتهم وخبراتهم للحضور، وسنحرص في كل رمضان على تنظيم برنامج متميز له خصوصيته التي تناسب مكانة هذا الشهر الفضيل “

يذكر أن د. محمد الصاوي باحث ومتخصص في عـلـم البايوجيومتري الذي يستخدم طاقة الشكل ، واللون ، والحركة ، والصوت لإدخال التوازن على أى نوع أو مستوى من مستويات الطاقة الحيوية التي تساهم في شفاء الجسم.
وبخصوص الفنانية كارولين ماضي فهي سليلة عائلة فنية معروفة في الأردن وسبق لها أن أصدرت عددا من الألبومات الغنائية، وكانت العاصمة الأردنية عمان قد شهدت خلال الأشهر الماضية إطلاق ألبوم ” الحب لا يخفى ” للفنانة ماضي، ويضم مجموعة من الأغنيات هي : نظرة الحبيب، حب الذات، الحب لا يخفى، الحب فرض، أهل الحب، المدينة المنورة، علقت بكم روحي وكلها أغاني سيتم تقديمها في حفل الخميس عبر ساعة من الزمن إضافة إلى مجموعة من الابتهالات الخاصة بهذه المناسبة.

شاهد أيضاً

بوب ديلان..قصيدة إلى جواني

* خلدون الشمعة إذا صح ما يقوله الناقد الإنكليزي جون رسكن من أن “الشعر الغنائي” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *