الرئيسية / إضاءات / ” نزوى” تحتفي بالمفكر الكبير صادق جلال العظم

” نزوى” تحتفي بالمفكر الكبير صادق جلال العظم


خاص

الفيلسوف السوري المناضل صادق جلال العظم، الذي يعيش حالياً بعيداً عن موطنه، هو نجم العدد الجديد من «نزوى» (فصلية ثقافية تصدر في عمان).

جاء لملف المهم عن صادق جلال العظم، ليكشف أفكار وآراء هذا المفكر السوري المعارض الكبير، ومن زوايا عدة، ومقاربات متنوعة.شارك في الملف: غادة السمان، فيصل دراج، ياسين الحاج صالح، ليانة بدر، محمود الرحموني، خلدون الشمعة، حسام درويش، نجلاء حمادة، صقر أبو فخر، جاد الكريم الجباعي، رجاء بن سلامة، عدي الزعبي، فالح عبدالجبار، كمال عبداللطيف، بدر الدين عرودلي، حسين العودات، حازم صاغية، غالية قباني، سكوت ليدل، خلدون النبواني والسيد ياسين.
يتضمن العدد أيضا مجموعة من الأبحاث والمقالات والقصائد، يتصدره نص الشاعر سيف الرحبي «الشرطي الإنكليزي (شظايا بشر وأمكنة)«، في الدراسات «بناء الدولة بعيون بشرية وعقل حر» لأحمد برقاوي، «الراوي في النقد الحديث» لنجاة علي و»الومضة الشعرية في القصيدة العامية» لطاهر العميري.
وفي النصوص قصائد من الأدب الإنكليزي حول العرب والجزيرة العربية، ومجموعة أشعار عربية، وترجمات متنوعة.كما يكتب محمد مزيان عن «الفلسفة، السينما والزمان»، كما يوجد في التشكيل مقالات ودراسات عدة، ومقالات نقدية وفكرية وأدبية.

شاهد أيضاً

أعظم سبعة أدباء في تاريخ أميركا

رايفين فرجاني هذه مقالة عن أعظم الأدباء في تاريخ الأدب الأمريكي لذا ليس من الضروري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *