الرئيسية / فنون / “زوروا سيدة المدائن ..الأقصر”..احتفالية فنية وثقافية لدعم السياحة

“زوروا سيدة المدائن ..الأقصر”..احتفالية فنية وثقافية لدعم السياحة


شهدت محافظة الأقصر احتفالية ثقافية وفنية بعنوان “زوروا سيدة المدائن.. الأقصر”، أقامتها نقابة المهن السينمائية واتحاد المهن الفنية بدعم من وزارة الثقافة ومحافظة الأقصر.

وصرح الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة بأن هذه الإحتفالية جاءت بهدف إثراء الحركة الفنية والثقافية الداعمة لتنمية وتنشيط الإقتصاد والسياحة, في ظل ما تعانيه بعض المدن ذات الطبيعة الخاصة بالسياحة الثقافية من ضعف الإقبال عليها.
وأكد النبوي أن هذه المبادرة تأتي في إطار تخفيف الأثر عن محافظة الأقصر بعد حادث الكرنك الإرهابي الأخير, مشيرا إلى أن وزارة الثقافة أعلنت عن المشاركة في مبادرة “الأقصر وأسوان في قلوبنا” بالتعاون مع وزارات السياحة والطيران المدني والآثار،التي تهدف إلى تنشيط السياحة الثقافية.
من ناحيته،أشاد مسعد فودة نقيب المهن السينمائية بالموقف المشرف لوزارة الثقافة في دعم المبادرة والإحتفالية الفنية والثقافية المصاحبة لها، وأبدى إستعداده لتنظيم إحتفالية شهرية بمحافظة الأقصر تحديدا، لدعم السياحة، مشيرا إلى ضرورة أن تكون النقابات ومؤسسات المجتمع المدني فاعلة في دعم السياحة والاقتصاد الوطني في مصر.
شارك فى الإحتفالية مجموعة كبيرة من الفنانين والمثقفين منهم الفنانة نشوى مصطفي،والمخرج محمد فاضل، والفنان سمير صبري، والفنانة منال سلامة، والفنان التشكيلي محمد عبلة، والفنانة فردوس عبد الحميد،والإعلامي علي عبد الرحمن،والفنان فتحي عبد الوهاب.
واستقبل محافظ الأقصر وفد الفنانين والمثقفين، ثم بدأت الإحتفالية بمسيرة بالحناطير من معبد الأقصر إلى معبد الكرنك،وقدمت فرق الأقصر للفنون الشعبة والتحطيب والتنورة عروضهم الفنية.
____
*وكالات 

شاهد أيضاً

بوب ديلان..قصيدة إلى جواني

* خلدون الشمعة إذا صح ما يقوله الناقد الإنكليزي جون رسكن من أن “الشعر الغنائي” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *