ماجدة الرومي: ليس لأحد أن يسرق الحياة في أي بلد كان



أبدت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي أسفها على الأوضاع السياسية في وطنها لبنان بعد أن أصبح دولة بدون رئيس، وشبهته بأنه مثل “الرضيع الذي تخترق السكاكين جسمه”.

وقالت المطربة اللبنانية في ندوة صحفية مساء الجمعة 29 أيار (مايو) 2015 بالرباط، على هامش مشاركتها في الدورة 14 لمهرجان “موازين” الذي انطلق مساء الجمعة وينتهي في السادس من حزيران (يونيو) 2015،”يتراءى لي لبنان كذاك الرضيع الصغير الذِي تخترقه السكاكين في كلِ جزء من جسمه فلا تكفيه وردة الفن التي قد أهديها إليه.”

وعن المسألة السورية وموقفها من النظام السوري، تحفظت الرومي، قائلة “إنه لا موقف لها إلا من الشعوب أما المواقف السياسية فتحتفظ بها لنفسها”، “أنا مؤمنة بأنه ليس لأحد أن يسرق الحياة في أي بلد كان”.

وكانت ماجدة الرومي، التي تشارك للمرة الثانية في مهرجان موازين، قد غنت في دورة سابقة بعض الأغنيات المغربية الكلاسيكية. وقالت في الندوة الصحفية إن “حالة ذهول” تنتابها لدى سماعها الموسيقى المغربية.

وأضافت أنها ترحب بفكرة عمل فني مغربي بشرط الاتفاق على “طبيعة المادة الفنية”.
ومن المنتظر أن تحيي النجمة اللبنانية سهرة فنية في المسرح الوطني محمد الخامس الأحد 31 أيار (مايو) بعد أن غنت في دورة سابقة للمهرجان على منصة “النهضة” في الهواء الطلق.
_______

* مونتي كارلو

شاهد أيضاً

العلاقة بين الشخصية الحقيقية والروائية في مسلسل التغريبة الفلسطينية

(ثقافات) “طربوش أبو عزمي العلي”:   العلاقة بين الشخصية الحقيقية والروائية في مسلسل التغريبة الفلسطينية زياد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *