الرئيسية / فنون / «مهرجان الإسكندرية السينمائي» يعقد شراكة إعلامية مع «سينماتوغراف» الإماراتية

«مهرجان الإسكندرية السينمائي» يعقد شراكة إعلامية مع «سينماتوغراف» الإماراتية




**محمود علام

( ثقافات )

أطلقت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائى مؤخرا شعار الدورة الـ31 التي تم إهداؤها للفنان «محمود ياسين»، وتقام على هامش فعالياتها احتفالية لتكريمه تستمر ثلاثة أيام بحضور عدد من نجوم السينما، يتبعها ندوة يتحدث فيها عن أبرز محطات مشواره الفني، كما يتم عرض فيلم تسجيلي عن مشواره، وسيصدر المهرجان كذلك دراسة عن سينما محمود ياسين باللغتين العربية والإنجليزية.
كماأعلنت إدارة المهرجان عن شراكة إعلامية مع مجلة «سينماتوغراف” الإماراتية لتغطية فعاليات الدورة الحادية والثلاثين التي تُقام في الفترة من 3 الى 9 سبتمبر المقبل. وذلك عقب اتفاق تم بين رئيس المهرجان، الناقد الأمير أباظة، والإعلامي أسامة عسل رئيس تحريرمجلة “سينماتوغراف” وهي أول مجلة عربية سينمائية (ومقرها إمارة دبي ) .
وتتضمن الشراكة الإعلامية مع المجلة ، تقديم خدمة متميزة لقرائها على موقعها الالكتروني وعبر صفحاتها على فيس بوك وتويتر وانستغرام عن الدورة الـ31 لـ«مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي»، الذي يُعدّ أهم نافذة ثقافية وسينمائية في حوض البحر المتوسط.
وقد قوبل دخول مجلة «سينماتوغراف» كشريك إعلامي لمهرجان الاسكندرية الدولى بحماس شديد من ادارة المهرجان التي أكدت ثقتها بالموقع الالكتروني للمجلة وكذلك خطواتها عبر صفحة فيس بوك التي قامت خلال انطلاقتها الأولى بتغطية متميزة واكبت فعاليات الدورة الماضية للمهرجان.
من جهتها، توجّهت مجلة «سينماتوغراف» المتخصصة في شؤون السينما، والمملوكة لشركة «سكريبا ميديا جروب»، إلى إدارة «مهرجان الاسكندرية السينمائي الدولي» بالشكر والتقدير، متمنية انطلاقة جديدة له، مؤكدة حرصها على الشراكة الاعلامية، من خلال وسائلها المختلفة بالكلمة والصورة والفيديو، لتقديم تغطية خاصة لدورة المهرجان الجديدة.
ويعد مهرجان الأسكندرية السينمائي الدولي من أهم مهرجانات السينما في دول حوض البحر المتوسط، ويُعقد في مدينة الإسكندرية المصرية كل عام، منذ افتتاحه للمرة الأولى في العام 1979 من قبل الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي رأسها وقت انشائها العام 1973 الناقد كمال الملاخ، وترعى المهرجان وزارة الثقافة المصرية وبالتعاون مع محافظة الإسكندرية.

شاهد أيضاً

بوب ديلان..قصيدة إلى جواني

* خلدون الشمعة إذا صح ما يقوله الناقد الإنكليزي جون رسكن من أن “الشعر الغنائي” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *