الرئيسية / إضاءات / جائزة تريم عمران الصحفية تعلن أسماء الفائزين في دورتها الـ 12

جائزة تريم عمران الصحفية تعلن أسماء الفائزين في دورتها الـ 12


*هاني عوكل

( ثقافات )

فازت كل من جريدة البيان والخليج والإمارات اليوم والرؤية والاتحاد ومجلة ماجد، بحقول جائزة تريم عمران الصحفية الستة عن دورتها الثانية عشرة للعام ،2014 حيث سجل عدد المشاركات 105 مشاركات، استحوذ فيها التحقيق الصحفي على أكبر نسبة بلغت 55 مشاركة .
أعلن خالد عبدالله عمران تريم رئيس مجلس أمناء مؤسسة تريم عمران للأعمال الثقافية والإنسانية، أسماء الفائزين في حقول الجائزة الصحفية، مشيراً إلى أن الزميل محمد عبدالمقصود من جريدة الإمارات اليوم، فاز في حقل التحقيق الصحفي، والزميل خالد إبراهيم عبدالعزيز من جريدة الرؤية، فاز في حقل الحوار الصحفي .
وقال إن الزميل يوسف أبو لوز من جريدة الخليج فاز في حقل العمود الصحفي، بينما فاز الدكتور محمد بن هويدن الكاتب في جريدة البيان في حقل المقال الصحفي، فضلاً عن الزميلتين صفية إبراهيم من جريدة الاتحاد، التي فازت في حقل التصوير الصحفي، وآمنة الحمادي من مجلة “ماجد” التي فازت في حقل الكاريكاتير الصحفي .
وذكر أن مجلس أمناء مؤسسة تريم عمران للأعمال الثقافية والإنسانية اجتمع منتصف الشهر الجاري، وأقر التوصيات والمقترحات الصادرة عن لجنة تحكيم جائزة تريم عمران الصحفية، في حين قرر منح جائزتين تقديريتين لكل من مشروع “كلمة” التابع لهيئة أبوظبي للثقافة والتراث، الذي يدعم ترجمة الأدب الكلاسيكي والعالمي وأرقى المؤلفات من اللغات الأخرى إلى العربية وطباعتها وتوزيعها، إضافة إلى الدكتور عمر عبدالعزيز لمساهمته المتميزة والإبداعية في الأعمال الفكرية والثقافية والإنسانية .
واعتمد مجلس الأمناء مجموعة من القرارات التي تسهم في تطوير جائزة تريم عمران الصحفية، من ضمنها توسيع نطاق الجائزة على أن تشمل دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى زيادة مبلغ المكافأة المقدمة لكل فائز عن حقل من حقولها الستة من 10000 إلى 20000 درهم .
كما اختار في اجتماعه السنوي الثاني والعشرين، خالد عبدالله عمران تريم رئيساً لمجلس الأمناء، وأضاف إلى عضويته كلاً من عمران عبدالله عمران تريم وعائشة عبدالله عمران تريم وهند تريم عمران .
وثمّن رئيس مجلس أمناء مؤسسة تريم عمران جهود ودور لجنة تحكيم الجائزة نحو تطويرها، مشيراً إلى أن مجلس الأمناء أخذ بتوصيات لجنة التحكيم للارتقاء بالجائزة الصحفية والتأثير إيجاباً في واقع العمل الصحفي في الإمارات، في إطار تنافسي يخدم مهنة الصحافة والعمل الصحفي .
ومن المقرر توزيع شهادات جائزة تريم عمران الصحفية عن دورتها الثانية عشرة على الصحفيين الفائزين فضلاً عن المكرمين بشهادات تقديرية، يوم السبت الموافق الثاني من مايو ،2015 على هامش انعقاد المؤتمر السنوي الخامس عشر لمركز الخليج للدراسات بدار الخليج للصحافة والطباعة والنشر، الذي سيبحث فيه عنوان “النظام الإقليمي العربي ومعادلات القوة العالمية” .
وتبدأ أعمال المؤتمر عند التاسعة صباحاً في مقر دار “الخليج” بالشارقة، حيث يلقي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، كلمة الافتتاح، يتبعها كلمة ترحيبية لخالد عبدالله عمران تريم رئيس مجلس إدارة مركز الخليج للدراسات، رئيس مجلس إدارة دار “الخليج” .
أعضاء لجنة التحكيم
تتشكل لجنة تحكيم جائزة تريم عمران من الدكتورة عائشة النعيمي أستاذ قسم الاتصال بجامعة الإمارات والإعلامية عائشة سلطان صاحبة دار “ورق” للنشر والتوزيع والدكتور محمد عايش رئيس قسم الاتصال الجماهيري بالجامعة الأمريكية في الشارقة .
وكانت اللجنة اجتمعت في الحادي عشر من أبريل الجاري، حيث فحصت الأعمال المشاركة المقدمة للجائزة، وراعت اللجنة المعايير المقررة سلفاً لاستيفاء الترشيحات وقبول النظر والتحكيم فيها، في حين اختارت مرشحين عن كل حقل من حقولها الستة الصحفية .

شاهد أيضاً

رحلة السّفير المغربيّ ابن عثمان في القرن 18 لتسريح أسرىَ جزائرييّن في السّجون الإسبانية

السّفير إبن عثمان المكناسي– فى فقرات تدخل فى صميم مأموريته لدى العاهل الإسباني كارلوس الثالث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *