‘أوثنتيك آرت’ يحتفي بظلال الإماراتية سمية السويدي


دبي- أقام غاليري “أوثنتيك آرت” المعرض الإماراتي الأول الذي ينظمه في مقره بجميرا 1، دبي، للفنانة التشكيلية الإماراتية سمية السويدي، تحت عنوان “البعض”، والذي افتتح مساء أمس الأربعاء 10 ديسمبر، ويستمرّ إلى غاية يوم الـ10 من يناير 2015.

رأت كلاريس نجيم، المدير العام لغاليري “أوثنتيك آرت” أنّ معرض “البعض” للفنانة التشكيلية الإماراتية سمية السويدي يهدف إلى ترجمة التزام الغاليري بدعم منجز الفن التشكيلي الإماراتي. والاحتفاء برموزه من الرواد والفنانين الاستثنائيين، الذين كانت لهم البصمة الخاصة والمتميزة في مسيرة التشكيل الإماراتي الحداثي والمعاصر.
وسمية السويدي هي فنانة تشكيلية إماراتية متميزة، حاصلة على لقب امرأة العام 2011، ولدت في أبوظبي، وتخرجت من كليات التقنية العليا بدرجة ماجستير في الفنون والصناعات الإبداعية، وتولّد شغفها بالفن الرقمي في عام 1996، وفي عام 2001 أطلقت مجموعتها الفنية الأولى.
تبدأ عملية الخلق الفني لديها بسكيتش تجريبي ينقل خيالاتها على الورق، لتباشر بعد ذلك بإنجاز الصورة الفوتوغرافية أو العمل الأولي، ثم تجتمع لديها العناصر الفنية التي تعكس بصمتها المتفردة وإبداعها الاستثنائي، والتي تبعث الحياة في اللوحة، واحدا تلو الآخر، الموضوع، الألوان، الظلال وغيرها.
عرضت الفنانة سمية السويدي أعمالها للجمهور لأول مرة في أبوظبي عام 2003، ضمن مشاركتها في معرض جماعي لرواد الفن التشكيلي الإماراتيين، وبدأت بعدها بعرض أعمالها في قاعات عرض مختلفة، في الإمارات، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأميركية، الصين، فرنسا، ألمانيا والمغرب، كما بيعت أعمالها ضمن مزادات “كريستي” الخيرية عام 2012.
_________
*العرب

شاهد أيضاً

العلاقة بين الشخصية الحقيقية والروائية في مسلسل التغريبة الفلسطينية

(ثقافات) “طربوش أبو عزمي العلي”:   العلاقة بين الشخصية الحقيقية والروائية في مسلسل التغريبة الفلسطينية زياد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *