الرئيسية / فنون / معرض “السماء واحدة” في دبي بمشاركة 13 فنانا من الإمارات والعالم

معرض “السماء واحدة” في دبي بمشاركة 13 فنانا من الإمارات والعالم




محمود علام *


يشارك 13فنانا من الإمارات و6 دول أخرى في المعرض الجماعي الذي تنظمه الفنانة التشكيلية والإعلامية الإماراتية ندى الهاشمي تحت عنوان”السماء واحدة” والذي يفتتح مساء اليوم السبت في قاعة ” آرت بلس غاليري ” في منطقة القرهود في دبي ويستمر حتى الخميس المقبل 23أكتوبر الجاري.
وتضم قائمة المشاركين في المعرض 4فنانين إماراتيين بينهم 3 مواطنات إلى جانب مجموعة من الفنانين التشكيليين العرب والأجانب من 6دول يعرضون لوحاتهم المعبرة عن اتجاهات ومدارس فنية مختلفة. 
وصرحت منظمة المعرض الفنانة التشكيلية ندى الهاشمي بأن الغاية من هذا إقامة هذا المعرض هو إطلاق رسالة في فضاء كوكب الأرض المضطرب تنقلها الألوان من أجل أن يكون الخيال الفني بكل مايحمله من قيم الجمال والخير والمحبة هو مبعث الأمل نحو ترسيخ مفاهيم السلام في نفوس البشر من أجل حياة يسودها الأمان والاطمئنان وتعلو فيها قيمة الإنسان.
وأشارت إلهاشمي إلى أنها تعكف حاليا على انجاز دليل الفنانين الذي سيسهم في التعريف بفناني المنطقة وفي سهولة التواصل معهم، وهو أول دليل شامل عن فناني التشكيل في الخليج

وأكدت الهاشمي أن حكمة الجمع بين الفن والخيال هي مهمة هذا المعرض الذي يقدمهما معا لينشر في المجتمع رسالة تقول أنهما لا يفترقان ماداما يصنعان لهذا العالم رابطا انسانيا.
و حول تعدد التجارب الفنية في هذا المعرض قالت الهاشمي: إن هذا التنوع ليس إعادة تذكير برحابة الفن فحسب، لكنه تعبير عن حرية الوصول بألوان ورؤى مختلفة للجمال خصوصا وأن إدارة قاعة ” آرت بلس غاليري ” تسعى بإخلاص الى المساهمة في ترسيخ الفن خارج اطار السوق والطلب.
وأشارت الهاشمي إلى أن إدارة آرت بلس غاليري لديها برنامج سنوي شامل ومتكامل ولا يمر شهر واحد دون ان تحتفي بنشاط فني بين معرض للوحات و الصور أو دورة فنية و ورشة عمل تشكيلية.
أما المشاركون في المعرض فهم : من الإمارات (فاطمة الحمادي، سميرة النعيمي، وسالم الجنيبي ،وصال ال علي) ومن مصر (ضياء علام ) ، ومن العراق ( فرح اليوسف، ميسون الحمادي، حسين السلوان، حيدر القاسم) ، ومن السعودية (عواطف صفوان وسيما عبد الآحد ) ومن الاردن (.نادية عزام )، ومن باكستان (مينا صديقي) ، ومن الهند (د. نيدا سابوليا ) ومن ايران (أوميد رباني ) .

شاهد أيضاً

“الخبز المقدس” يحصد جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان دهوك السينمائي الدولي الثامن

(ثقافات) منصور جهاني حصد الفيلم الوثائقي “الخبز المقدس” للمخرج “رحيم ذبيحي” وانتاج “تورج أصلاني” جائزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *