الرئيسية / إضاءات / مديرة اليونيسكو: الإمارات تعيش حالة مثالية لمعنى الدولة الثقافية

مديرة اليونيسكو: الإمارات تعيش حالة مثالية لمعنى الدولة الثقافية




أكدت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونيسكو» إيرينا بوكوفا أن الإمارات تعيش حالة مثالية لمعنى الدولة الثقافية، وأن العملية الثقافية في الإمارات تشهد حضوراً فاعلاً من خلال الملتقيات التي توليها الحكومة عناية واهتماماً، مشيرة إلى أن النشاط السياحي والاقتصادي للإمارات ترافق بنشاط ثقافي نوعي وهو ما تؤكده الاحصائيات الدولية حول هذا الأمر.

جاء ذلك خلال لقاء المهندس محمد سيف الأفخم الأمين العام للهيئة الدولية للمسرح المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونيسكو» إيرينا بوكوفا في باريس على هامش احتفالية كبرى أحيتها المنظمة لمحاربة التمييز العنصري في العالم.

وأطلع الأفخم إيرينا على أهم الخطط والمعطيات المستقبلية التي تنوي الهيئة الدولية للمسرح التركيز عليها خلال العام المقبل وضرورة أن يكون هناك اتفاق وتنسيق بين اليونيسكو والهيئة بهدف إيجاد أرضية تعاون مشتركة بينهما حيث ناقش معها مستقبل المسرح في العالم والخطوات المطلوبة لإنعاشه ودعمه، لافتاً إلى «أن المنطقة العربية تمر الآن بمخاض التحولات الاجتماعية والسياسية وهو ما أدى إلى تراجع في العملية المسرحية على خشبات المسارح الرسمية والشعبية».

ونقل الأفخم لبوكوفا تحيات الشيخ راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام وتمنياته للمنظمة بمزيد من النجاح ومواصلة تلبية حاجات المجتمعات الثقافية المتزايدة وقدم لها دعوة من الشيخ راشد لزيارة الفجيرة والاطلاع على المنجز الثقافي والإنساني الذي تحقق فيها باهتمام شخصي ورعاية من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة.

ووعدت بوكوفا بتلبية الدعوة خلال فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما العام المقبل والذي اطلعت عليه من خلال لقاءاتها الدورية مع المسرحيين في الدول التي تزورها.

-وام

شاهد أيضاً

“أسرى وحكايات” في فضاء عمان

تقرير: حسن عبّادي عقدت رابطة الكتاب الأردنيين مساء الاثنين 26.07.2021 في العاصمة الأردنية عمّان عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *