الرئيسية / قراءات / “متعة تبسيط الاقتصاد” لـمحمد مشاط

“متعة تبسيط الاقتصاد” لـمحمد مشاط


( ثقافات )

كتاب اقتصادي جديد صدر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر (2014) للكاتب السعودي المقيم في جدة محمد مشاط .سبق للمؤسسة العربية أن أصدرت للمؤلف كتب اخرى: ” أبيات حجازية ” ، ” جبل السبع البنات ” يقول المؤلف :
هذا كتاب تبسيط الاقتصاد لغير المختصين . ففي هذا العصر الذي يهيمن فيه الاقتصاد على حاضر الدول ومستقبلها ، كما يهيمن على اتجاهاتها السياسية ، وتوجهاتها التنموية ؛ تبرز أهمية الإلمام بالقواعد الأساسية للاقتصاد . فان لم يستطع المرء فهم المبادئ والأسس الأولية للاقتصاد ، حرم من فهم الخطط التنموية لبلاده ومبرراتها ، ومدى تأثيرها على بلاده وعليه شخصيا ؛ وراح فريسة جهله ، وتخبط في متاهات غامضة ، حلولها بسيطة ، وفهمها ابسط .
ومع أن معظم الناس تعرف الاقتصاد بالحدس والممارسة ، وتلوك أسسه بمعانيها الحياتية ، إلا أن كثيرا منهم لا يعرفها كاصطلاح ، أو نظرية ، أو قانون علمي أكاديمي.
مع أن الجميل في الاقتصاد هو أن اصطلاحاته الهامة وأسسه قليلة جدا ومفهومة ، إلا أن إضفاء الصفة الأكاديمية عليه ، جعله شيئا غامضا صعبا .
لذا .. سيكون تبسيط علم الاقتصاد هو هدفنا الذي نسعى إليه في هذا الكتاب . وستكون المتعة نهج صفحاته ، والفهم غير المعقد جائزتنا الكبرى 
يقع الكتاب في 128 صفحة من القطع المتوسط .

شاهد أيضاً

الضياع والبقاء في ظل منحن على مقعد الشمس

(ثقافات) الضياع والبقاء في ظل منحن على مقعد الشمس  بقلم: زياد جيوسي     حين حط في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *