أيقونة مغربية تحوز الإعجاب في القاهرة


وقع اختيار صالون الأتيليه الأول بدار الأوبرا المصرية، على لوحة “عاشوراء” للفنانة التشكيلية المغربية عزيزة العابدي للمشاركة في فعالياته المقامة بالعاصمة المصرية. وذلك في الفترة من 18 إلى 28 ديسمبر الحالي.

ولاقت لوحة الفنانة التشكيلية المغربية إعجابا كبيرا جعلها تحظى بالانتقاء الأول، لتمثل المغرب في فعاليات هذا الصالون العربي. ويشارك إلى جانب المغرب عدد من الدول العربية منها السعودية والأردن وسوريا وسلطنة عمان إضافة إلى البلد المنظم مصر.
وبلغ عدد الفنانين المشاركين 73 فنانا تتجاور أعمالهم في ثيمات تمزج بين الحداثة والأصالة. وتعتبر الفنانة التشكيلية عزيزة العابدي من بين التشكيليات المغربيات اللاتي استطعن أن يبصمن المشهد الفني المغربي بنقاء لوحاتهن وفطرتها وعصامية التجربة لديهن؛ والأكيد أن مشاركتها في القاهرة ستكون لها ظلال نجاح تزيد من جرعة العطاء لديها.
جاءت فكرة برنامج الأتيليه كمشروع مشترك بين قناة النيل الثقافية والفنان طه القرني، لمحاولة تحقيق أكثر من هدف منها اجتذاب جمهور جديد إلي شاشة القناة وإلى الفن التشكيلي لأجل إتاحة مساحة تنويرية تفسيرية للفن، بالإضافة إلى تشجيع المواهب سواء منها المحترف أو الهاوي أو حتى من لم يكتشف إمكاناته بعد.
______
*(العرب)

شاهد أيضاً

غرناطة ..آخر الأيام: مسلسل الكاتب وليد سيف الجديد

(ثقافات) غرناطة ..آخر الأيام: مسلسل الكاتب وليد سيف الجديد زياد أحمد سلامة    “غرناطة…آخر الأيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *