واسيني الأعرج يوقع ” ذاكرة الماء” في عمّان


*روان عبدالله رضوان

( ثقافات ) 

تنطلق دار موزاييك للترجمات و النشر والتوزيع في عمان في 17 الجاري، حيث تعبر عن نفسها كدار نشر مهتمة بالترجمات الأدبية و غيرها، في محاولة جادة لمدّ جسور التثاقف الحقيقي المبني على التبادل لا على الاستهلاك والاستقطاب، إيماناً منها بالعمل الثقافي العربي، و بمبدأ المشاركة، مستعينةً بوكلائها الموزعين في أوروبا و أمريكا و العالم العربي.

حيث يقوم على الدار شعراء وكتاب ومترجمون من الجيل الجديد، ومن مختلف المنابت و التوجهات، للحفاظ على طقس محايد، يربأ بنفسه عن الاصطفافات السياسية و الطائفية، منحازا للثقافة الإنسانية الخلاقة، كما تسعى الدار لكي تكون محجاً لكل المبدعين، من موسيقيين و تشكيليين و مسرحيين و غير ذلك ، حيث كان هذا المحرك الأساسي في اختيارها اسم ” موزاييك” لتنضوي تحته، بشتى ألوانه .
و قد أعلنت الإدارة العامة لشركة موزاييك أنها ستعمل على رعاية المنتج الثقافي وصاحبه، تماما كما تفعل شركات الإنتاج الفني حيال ألبومات الفنانين الغنائية و الأفلام و الفعاليات التي يشاركون بها. كما أعلنت أن انطلاقتها ستكون في عدة عواصم عربية ، أولها عمّان، حيث تفتتح انطلاقاتها تحت عنوان ” سرد” مع الكاتب الكبير واسيني الأعرج الذي يوقع روايته ” ذاكرة الماء” الصادرة عن الدار بطبعة جديدة، على هامش استضافته في جامعة البترا ، حيث يزور عمان لمناقشة منجزه في ندوة لحوار البترا. 

كما ستنطلق الدار مرة أخرى في شهر يناير تحت عنوان ” شعر” في عمّان باستضافة الشاعر والإعلامي زاهي وهبي، الذي يوقع كتابا شعريا آخر يصدر عن الدار أيضا، لتواصل انطلاقتها في رام الله مع الشاعر الكبير سميح القاسم الذي سيوقع أيضا كتابه الجديد ” كولاج 4″ الذي تصدره الدار قريبا. و قالت إدارة الدار أنها ستواصل نشاطها في كل من الكويت و دبي، و القاهرة و بيروت أيضا.

شاهد أيضاً

أول رسالة دكتوراة رقمية تفاعلية في الأدب العربي

(ثقافات) أوَّل رسالة دكتوراة رقمية تفاعلية في الأدب العربي: أركيولوجيا الصورة في رحلة ابن بطوطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *