اسطنبولي يمثل لبنان في مهرجان “سلا ” المسرحي الدولي في المغرب



( ثقافات )

يستعد الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي للمشاركة في فعاليات مهرجان ” سلا الدولي ” وذلك بدعوة من جمعية الوصل للتنمية والتعاون المغربية , وبمشاركة كل من المكسيك والامارات والعراق وتونس والمغرب والجزائر ومصر وفلسطين ولبنان .
وسوف يتم عقد المهرجان من 29 ماي الى 2 يونيو 2013 , تحت شعار : من أجل مسرح محاديث .
مسرحية” قوم يابا “مونودراما تتحدث عن تاريخ الشعب الفلسطيني من قبل 48 وحتى يومنا الحاضر ، عن الكاتب الفلسطيني سلمان الناطور من كتابه “ذاكرة ” وقد بدأ اسطنبولي عرض المسرحية أثناء العدوان على غزة في بيروت وذلك في الشوارع والساحات العامة وأمام السفارات وبيت الامم المتحدة ، وفي المخيمات الفلسطينية والجامعات وفي كل من الجزائر والكويت وسوريا واسبانيا وفرنسا وهولندا وتشيلي .

قاسم إسطنبولي ممثل ومخرج مسرحي لبناني لقب بفنان القضية لأنه يعبر عن الواقع العربي في جميع المناسبات والمسرحيات التي قدمها عبر جولاته العربية والأوروبية ومشاركته في مهرجانات عربية وعالمية ولأهتمامه بالقضية الفلسطينية والقضايا الانسانية .

وقد أعرب إسطنبولي عن سعادته بالمشاركة في هذا العرس الثقافي المغربي وأهمية التبادل والتلاقي الثقافي بين الدول العربية والاجنبية .

والجدير بالذكر أن مسرحية “قوم يابا”عرضت مؤخرا ً في مهرجان دوز العربي في تونس , وتعتبر مسرحية ” تجربة الجدار” و” زنقة زنقة ” و ” الجدار” من أشهر أعمال مسرح اسطنبولي

شاهد أيضاً

العلاقة بين الشخصية الحقيقية والروائية في مسلسل التغريبة الفلسطينية

(ثقافات) “طربوش أبو عزمي العلي”:   العلاقة بين الشخصية الحقيقية والروائية في مسلسل التغريبة الفلسطينية زياد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *