الرئيسية / فنون / مهرجان قرطاج الدولي

مهرجان قرطاج الدولي



آماليا داوود

أعلنت إدارة مهرجان قرطاج الدولي عن انطلاق الدورة 51 يوم السبت 11 تموز و سوف يتواصل الى 18 آب 2015.

و يعتبر مهرجان قرطاج الدولي من ضمن أشهر المهرجانات العربية التي تُقام سنويا للموسيقى، والغناء ويحظى باهتمام عربي وعالمي. وكانت بدايته عام 1964 و قد استقطب أهم الفنانين العالمين والعرب مثل السيدة أم كلثوم و فيروز و نجاة الصغيرة و عبد الحليم حافظ والفنانة الإيرانية غوغوش و غيرهم الكثير.
و أعلنت إدارة مهرجان قرطاج عن برنامج العروض : 
عروض رئيسية يحتضنها فضاء المسرح الأثري.وأخرى موازية (قرطاج خارج الأسوار) والتي تتنزل ضمن شعار المهرجان “قرطاج في قلب المدينة”.
وتتواصل تجربة “قرطاج للجميع” حيث ينفتح المهرجان على عدد من الجهات الداخلية، عبر بث مجموعة من السهرات مباشرة على شاشات عملاقة توضع في ساحات عامة.
و سوف تعقد إدارة المهرجان ندوة صحفية بإدارة مديرة المهرجان السيدة سنيا مبارك لتقديم البرمجة الكاملة للدورة 51 ، يوم الخميس 25 تموز بالمسرح الاثري لقرطاج .
والجدير بالذكر أن مهرجان قرطاج السينمائي في اكتشاف مواهب سينمائية صاعدة في إفريقيا والدول العربية وقد مر عبره سينمائيون بارزون مثل يوسف شاهين (مصر) ونوري بوزيد ومفيدة التلاتلي (تونس) ومرزاق علواش (الجزائر) وسليمان سيسي (مالي) وعصمان صنبان، ودجبريل ديوب منبيتي (السنغال) وإدريسا ودراغو (بوركينا فاسو).

شاهد أيضاً

مهرجان “أغورا” يعرض تزاوج الجدل الفكري والفلسفي من خلال الصورة السينمائية.

ضمن فعاليات مهرجان “أغورا” الدولي الرابع لربيع السينما والفلسفة بمدينة فاس. *خاص – ثقافات *مصطفى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *