الرئيسية / إضاءات / جائزة كوتولي العالمية للشاعرة جمانة حداد

جائزة كوتولي العالمية للشاعرة جمانة حداد


حازت الشاعرة والصحافية اللبنانية جمانة حداد جائزة كوتولي العالمية للصحافة عن فئة الصحافة الأجنبية لدورة 2012. تهدف الجائزة العالمية، التي أُسست عام 2005، الى تكريم ذكرى الصحافية الإيطالية في جريدة «كورييري ديللا سيرا» (وابنة صقلية) ماريا غراتسيا كوتولي التي قتلت في انفجار في أفغانستان عام 2001، على الطريق بين كابول وجلال آباد.

تُمنح جائزة كوتولي العالمية للصحافة، التي أدركت هذه السنة دورتها الثامنة، عن ثلاث فئات هي: الصحافة الأجنبية، الصحافة الايطالية وجائزة الصحافي الناشئ من صقلية. وهي تتمتع بدعم صحيفة «كورييري ديللا سيرا» وبرعاية رئيس الجمهورية الايطالية، الذي كرّسها واحدة من أهم عشر جوائز في إيطاليا. وتقام حفلة توزيع الجوائز في 24 الجاري في كاتانيا بحضور وزيرة الداخلية الايطالية وشخصيات أخرى.

تعمل جمانة حداد مسؤولة عن الصفحة الثقافية في جريدة «النهار»، وتدرّس في الجامعة اللبنانية- الأميركية. أصدرت مجموعات شعرية عدة الى جانب باقة من الاعمال النثرية والترجمات. نُقِل كتابها «هكذا قتلتُ شهرزاد» الى 13 لغة، أما عملها الأخير فهو «سوبرمان العربي»، الذي صدر أخيراً بالانكليزية عن منشورات «وستبورن بريس» في لندن، ويصدر بالفرنسية (آكت سود) والايطالية (موندادوري) في مطلع 2013.

( الحياة )

شاهد أيضاً

اللغة.. عين المعرفة

*محمد الأسعد في سياق أزمةِ كتالونيا الإسبانية الأخيرة، تذكرتُ مقالة قصيرة نشرها أحدُ أبناء هذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *