الرئيسية / إضاءات / الأديبة الفلسطينية حزامة حبايب في ملتقى بيت الشعر بيت إبراهيم العريض

الأديبة الفلسطينية حزامة حبايب في ملتقى بيت الشعر بيت إبراهيم العريض

خاص- ثقافات

يلتقي بيت الشعر بيت إبراهيم العريض، في البحرين، بالأديبة الفلسطينية حزامة حبايب، في أمسية موسومة بـ”الحواس في الكتابة”، تتطرق فيها إلى أهمية تفعيل الحواس واستخدامها، كأدوات تعبير إبداعي، في الكتابة السردية والنثرية، مبينة بذلك تجربتها الإبداعية، واشتغالاتها الفنية في التعبير عن الذات والبناء اللغوي.

يأتي ذلك، في إطار الموسم الثقافي” قل هو الفن”، لمركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث، في المحرق، تزامناً مع فعاليات ربيع الثقافة الثالث عشر، وذلك يوم الاثنين 23 أبريل 2018، عند الساعة الثامنة مساء، في بيت الشعر بيت إبراهيم العريض.

حزامة حبايب روائية وشاعرة فلسطينية من مواليد دولة الكويت، نالت درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية والآداب من جامعة الكويت عام 1987 م، بعد أن تخرجت عملت في مهن التعليم والترجمة والصحافة إلى جانب الكتابة، حيث بدأت الكتابة والنشر على مقاعد الدارسة الجامعية. صدرت لها أعمال عدة في الرواية والقصة والشعر، إذ يشمل رصيد حبايب الأدبي أربع مجموعات قصصية هي “الرجل الذي يتكرر” و”التفاحات البعيدة” و”شكل للغياب” و”ليل أحلى”، وثلاث روايات هي “أصل الهوى” و”قبل أن تنام الملكة” و”مخمل”، بالإضافة إلى مجموعة نصوص شعرية بعنوان “استجداء”. حازت حزامة حبايب على جوائز من بينها جائزة رابطة الكتاب التقديرية في الأردن عن أعمالها القصصية، وجائزة نجيب محفوظ للأدب عن روايتها “مخمل”.

 

شاهد أيضاً

ما دور الفيلسوف في زمن الوباء ؟

أجرى الحوار – غيوم لامي ترجمة وتقديم – د. حورية الظل   تتحدث الباحثة والمفكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *