حضور نسائي لافت في القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للكتاب

أبوظبي – أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب القائمة الطويلة للأعمال المرشحة في فرع الآداب في دورتها الثانية عشرة، حيث اشتملت على 13 عملا سرديا من أصل 337 مشاركة، معظمها من مصر وسوريا والأردن والمغرب والعراق والسعودية.

وتضم القائمة الطويلة روايتين للدار المصرية اللبنانية، وهما “خريف البلد الكبير” لمحمود الورواري من مصر، و”يكفي أننا معاً” للكاتب المصري عزت القمحاوي.

كما تضم إصدارين عن دار هاشيت انطوان/نوفل- بيروت، هما “اختبار الندم” للكاتب السوري خليل صويلح، و”الشيطان يحب أحيانا” للكاتبة السعودية زينب حفني.

وبلغ القائمة كذلك إصداران آخران عن دار الساقي- بيروت، هما “في أثر غيمة” للكاتب اللبناني حسن داوود، و”البدوي الصغير” للكاتب السعودي مقبول العلوي.

كما ضمت القائمة روايات: “مترو حلب” للكاتبة مها حسن، سورية/فرنسية، من إصدارات دار التنوير- لبنان ، ورواية “عناقيد الرذيلة” للكاتب الموريتاني أحمد ولد الحافظ، من منشورات الدار العربية للعلوم ناشرون- بيروت، وسيرة روائية “بحثا عن السعادة” للكاتب التونسي حسونة المصباحي، من منشورات دار نقوش عربية- تونس، وكتاب “في سوق السبايا” للكاتبة العراقية/ الأميركية دنيا ميخائيل، من منشورات المتوسط- إيطاليا، وسيرة ومراجعات فكرية بعنوان “الشاهد المشهود” للأديب الأردني وليد سيف، من منشورات الأهلية للنشر- الأردن، ورواية “رحلة الدم” للكاتب المصري إبراهيم عيسى، من منشورات الكرمة- القاهرة، وأخيرا رواية “جانو أنتِ حكايتي” للكاتبة العراقية ميسلون هادي من منشورات دار الحكمة- لندن.

يذكر أن المرحلة الأولى من تقييم الأعمال انتهت الأسبوع الماضي، حيث راجعت لجان الفرز والقراءة ما يناهز 1250 مشاركة في مختلف فروع الجائزة للدورة الثانية عشرة، وستقوم الجائزة بالإعلان عن القوائم الطويلة في الفروع الأخرى خلال الأسابيع القادمة تباعا.
_________
*العرب

شاهد أيضاً

“المثنوى”و”شمس” من كُنوز مَولانا الرُّومي

“المثنوى”و”شمس” من كُنوز مَولانا الرُّومي منال رضوان     المثنوى المعنوى، وديوان شمس لمولانا جلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *