الرئيسية / إضاءات / المتحف الفلسطيني يمدد معرض “تحيا القدس” إلى 2018

المتحف الفلسطيني يمدد معرض “تحيا القدس” إلى 2018

أعلن المتحف الفلسطيني عن تمديد معرضه الأول “تحيا القدس” حتى نهاية كانون الثاني 2018، نظرا للإقبال المميز على المعرض من قبل الجمهور الذي يمثل كافة الشرائح ومن كافة أنحاء فلسطين بالإضافة إلى زوار المتحف من دول مختلفة من أنحاء العالم.

وشملت أنشطة شهر أيلول العديد من الجولات الإرشادية في المعرض، إضافة إلى ورش عمل مع الأطفال والكبار وندوات ومحاضرات حول مدينة القدس ويوم مفتوح للعائلات وعروض فنية مميزة لفرق ناشئة من مدينة القدس، ليستقطب البرنامج خلال الشهر الماضي أكثر من 3000 زائر من فئات عمرية مختلفة.

ويهدف برنامج فعاليات معرض “تحيا القدس” إلى خلق حالة من التفاعل مع المعرض وأهدافه لتفعيل حراك ثقافي حول المدينة وإنتاج المعرفة وتعميمها وذلك من خلال العمل على إشراك الجمهور في هذه الفعاليات، إضافة إلى توفير مساحة للاستمتاع وتعزيز حضور المتحف في المجتمع المحلي كفضاء مفتوح للجمهور للاستفادة والاستمتاع والتواصل.

من ناحيتها قالت عبور حشاش، مديرة البرامج العامة والإنتاج في المتحف الفلسطيني “إن المتحف يسعى لتعزيز الثقافة المتحفية في فلسطين، وخلق الألفة مع المتحف الفلسطيني كبيئة حاضنة ومنتجة للمعرفة والإبداع ولقضاء الوقت الممتع، حيث ستعمم فعاليات المتحف شهريا على الجمهور العام”.

ويوفر المتحف الفلسطيني عبر موقعه الإلكتروني تسجيلات فيديو للندوات والجولات، لإتاحة المعرفة إلكترونيا وإيصالها لمن لم يتسن له الحضور، ولتوفيرها كمادة للباحثين والمهتمين.

من ناحية أخرى أعلن المتحف برنامج فعاليات شهر تشرين الأول، والذي يتضمن جولات تفاعلية لطلبة المدارس والجامعات، إضافة إلى بازار “تحيا القدس”، وجولة سياسية في القدس مع مؤسسة الجذور الشعبية المقدسية، ومحاضرة بعنوان “سلوان: آفاق وتحدّيات”، وفعالية “زتونة ومنقوشة” وورشة عمل فنية: “إعادة تدوير الخشب لبناء بيت لعب للأطفال” في جمعية البستان في نادي سلوان، إضافة إلى جلسة حوار وغداء شعبي “الطعام والأفران في البلدة القديمة في القدس”.
____
*الإضاءات

شاهد أيضاً

مجلة “أفكار” تفتح ملف الأديب فايز الصيّاغ

( ثقافات ) صَدَرَ العدد 382 من مجلة “أفكار” الشهريّة التي تصدُر عن وزارة الثَّقافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *