20 دار نشر عربية في معرض إسطنبول

إسطنبول (تركيا) – بدأت، مساء الخميس، فعاليات “معرض الكتاب الدولي 2017”، في منطقة السلطان أحمد التاريخية، بقلب مدينة إسطنبول التركية، تحت عنوان “ملتقى الثقافة الإسلامية والأدب العربي”، على أن تبدأ أولى أنشطته الجمعة.

ويشارك في فعاليات المعرض العديد من الكتاب العرب من بينهم طارق السويدان، وأيمن العتوم، وعلي الصلابي، وجاد الترباني.

ويضم المعرض المقام بمقر اتحاد الكتاب الأتراك نحو 8 آلاف كتاب، مختلفة المشارب وموزعة بين كتب دينية وثقافية، وكتب تنمية بشرية وأدب عربي، بمشاركة أكثر من 20 دار نشر عربية من سوريا والسعودية وباكستان وتركيا وبيروت والكويت.

وقال بلال أبوالخير، مدير “دار الخير” بإسطنبول، الجهة المنظمة للمعرض، إن “فعاليات المعرض تضم العديد من المحاضرات في مجالات مختلفة، حرصنا فيها على تناول الموضوعات، بين ندوات تاريخية وثقافية تعريفية وندوات تتعلق موضوعاتها بالتنمية البشرية لنرضي جميع الأذواق”.

وأضاف أبوالخير “نتوقع وصول عدد الحضور إلى 100 ألف زائر، لا سيما أن الإقبال من الشباب يزداد مؤخرًا على الكتاب العربي في إسطنبول”.

وأشار إلى أنه “حتى وقت قريب كانت هناك أزمة في توفر الكتب العربية في السوق التركية، ولكن دور نشر عديدة استطاعت توفير الكتب العربية وطرحها في معارض مختلفة، وهو ما يلبي رغبة المواطن العربي المقيم في تركيا، والمواطن التركي أيضًا الذي يجيد اللغة العربية”.

ومن المفترض أن تستمر فعاليات المعرض حتى الأول من أكتوبر المقبل، حيث يفتح أبوابه يوميا من العاشرة صباحا إلى التاسعة مساءً.
___
*العرب

شاهد أيضاً

في اليوم العالمي للشعر: كمَنْ يَحْرُثُ البَّحْرَ / وَيَكتُبُ فوْقَ المَاء !

(ثقافات) كمَنْ يَحْرُثُ البَّحْرَ / وَيَكتُبُ فوْقَ المَاء !  هذا ما قاله المكسيكيّ خُوسّيه بَاشِيكُو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *