الرئيسية / إضاءات / جائزة الكتاب الشعري الأول

جائزة الكتاب الشعري الأول

الدمام  – بدأ مهرجان بيت الشعر في جمعية الثقافة والفنون في الدمام في استقبال مشاركات جائزة الكتاب الأول، التي تعدّ جائزة لدعم المواهب الشعرية في السعودية، استحدثها المهرجان عام 2016.

وتم إطلاق جائزة الكتاب الأول من أجل زيادة فاعلية الحراك الأدبي، واكتشاف الأسماء الجديدة وتأكيد حضورها، وذلك من خلال تقديم الدعم الكامل لطبع الكتاب الأول، مع حفل لإطلاقه، والتوقيع الخاص بالكتاب، ضمن فضاء احتفالية المهرجان مما يسمح للحاصلين على الجوائز الثلاثة بالتفاعل المباشر مع جمهور ومحبي الشعر.

يطمح مهرجان بيت الشعر بالدمام إلى جعل هذه الجائزة ذات مساهمة فعلية على مستوى التفاعل الثقافي الأدبي، وتسليط الضوء على الإنتاج الإبداعي السعودي، لا سيما وأن المهرجان منذ موسمه الأول يسعى إلى توسيع دائرة تأثير الشعر لتشمل بقية الفنون الأخرى.

وأكد القائمون على الجائزة أن طلبات المشاركة التي تصلهم سيتم تقييمها من قبل لجنة تحكيم مستقلة بطريقة شفافة وحيادية، لاختيار الكتب الثلاثة الفائزة.

والدعوة مفتوحة للشعراء السعوديين أو المولودين في السعودية، الذين لا تتجاوز أعمارهم الـ36عاما. والذين لم يسبق لهم نشر أي كتاب شعري من قبل. على أن تكون المخطوطة الشعرية مكتوبة باللغة العربية الفصيحة.

وحدد بيت الشعر بالدمام المهلة النهائية لجائزة الكتاب الأول في مهرجان بيت الشعر لهذا الموسم الثالث في 30 أكتوبر 2017. وسيعلن عن النتائج في 12 نوفمبر 2017. فيما سيكون موعد انطلاق مهرجان بيت الشعر في موسمه الثالث في ديسمبر 2017.
__________
*العرب

شاهد أيضاً

كيف نحكي حكاية للأطفال – غريد الشيخ PDF

( ثقافات ) يسعدنا في موقع “ثقافات ” نشر الكتاب الكامل “كيف نحكي حكاية للأطفال” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *