الرئيسية / قراءات / «انظري إليّ» رواية أميركية

«انظري إليّ» رواية أميركية

بيروت- ترجمة عربية لرواية «SEE ME» (انظري إليّ) صدرت عن الدار العربية للعلوم- ناشرون، والرواية من تأليف نيكولاس سباركس- الكاتب الأكثر مبيعاً وفق تقييم صحيفة نيويورك تايمز وانجز الترجمة أفنان سعد الدين.

ما كان أحد ليظنّ يوماً أن ماريا سانشيز التي درست المحاماة وتعمل في إحدى الشركات الذائعة الصيت ستقع يوماً في ورطة تعجز عن حلّها بمفردها، وأنها ستعيش في حال رعب شديد نتيجة رسائل تهديد راحت تتلقاها باستمرار، قلبت حياتها واستقرارها وسعادتها رأساً على عقب. ولكن، ها هي ماريا، الفتاة المتحدّرة من أسرة إسبانية مهاجرة تتميز بقوة الروابط العائلية التي تجمع أفرادها معاً، وتجعلهم يقفون بالمرصاد يداً واحدة لأي خطر قد يهدد سلامة ابنتهم. ها هي هذه الفتاة الجميلة تواجه أسوأ كوابيس حياتها، وتحاول جاهدة الوقوف بعزم وثبات على رغم الخوف الذي يمثل أطرافها ويمنعها من عيش حياتها بحرّية. ومن التّمتُع بالعلاقة الجديدة التي طال انتظارها لها مع حب حياتها كولين.

أمّا كولين ذلك الشاب الذي طالما واجه المشكلات وكان مستعداً لها، الشاب الذي طرده والداه وتجنّبه الجميع بسبب قسوته وعنفه وحدة غَضبه، ها هو أخيراً يجد بر الأمان الذي كان يتوق إليه في كنف فتاة أحلامه ماريا، الأمر الذي جعل حياته أكثر جمالاً وسعادة واستقراراً بعد أن كانت حياة رتيبة يسعى فيها باستمرار إلى تعلّم السيطرة على مشاعره القوية والمشتعلة وحدّة غضبه التي غالباً ما أوقعته في المشكلات، وجعلته مُراقَباً من جانب المحقق مارغوليس الذي يتحيّن الفرصة المناسبة لإلقاء القبض عليه لدى ارتكابه أي خطأ والزج به في السجن.

وعلى رغم معارضة عائلة ماريا الشديدة لعلاقة ابنتهم مع كولين في بادئ الأمر بسبب ماضيه، إلا أنها سرعان ما باتت مؤيدة لها بعد أن تمكّن من إثبات محبّته لابنتهم وإخلاصه لها واستعداده للتضحية بحياته من أجلها.

لكن، ما مصير هذه العلاقة؟ وهل سينجح كولين في مساعدة ماريا في التخلص من مهددها؟ أم تراه سيدفع حياته وحريته ثمناً لتظل محبوبته على قيد الحياة؟
______
*الحياة

شاهد أيضاً

طارق إمام يُعيد هندسة القاهرة

صدرت عن منشورات المتوسط -إيطاليا، الرواية الجديدة للرِّوائي المصري طارق إمام، بعنوان: “ماكيت القاهرة”. روايةٌ كُتبت كما تُشيَّد مدنٌ، كما تُمحى، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *