جائزة اتصالات لكتاب الطفل

الشارقة – استكمالاً لمسيرة الإبداع في مجال صناعة كتب الأطفال واليافعين، فتحت جائزة اتصالات لكتاب الطفل، والتي ينظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، وترعاها “شركة اتصالات”، الباب لاستقبال الإبداعات في أدب الطفل واليافعين، باللغة العربية من جميع أنحاء العالم، من قبل صناع الأدب من ناشرين ومؤلفين ورسامين ومطورين للتطبيقات التفاعلية.

ويتنافس المبدعون خلال النسخة التاسعة من الجائزة ضمن ست فئات، حتى نهاية أغسطس المقبل، للفوز بجوائز تبلغ قيمتها الإجمالية مليونا ومئتي ألف درهم إماراتي، والتي ستمنح للفائزين خلال حفل افتتاح الدورة 36 من معرض الشارقة الدولي للكتاب.

وتتضمن “جائزة اتصالات لكتاب الطفل”، فئة “كتاب العام للطفل”، يتم توزيعها بالتساوي على الناشر والمؤلف والرسام، وفئة “كتاب العام لليافعين”، توزع مناصفة بين المؤلف والناشر، وفئة “أفضل نص”، وفئة “أفضل رسوم”، وفئة “أفضل إخراج”، إضافة إلى فئة “أفضل تطبيق تفاعلي للكتاب”، فضلاً عن تخصيص الجائزة قسطا منها لتنظيم سلسلة ورش عمل لبناء قدرات الشباب العربي في الكتابة، والرسم، ضمن برنامج “ورشة” التابع للجائزة.

وقالت مروة العقروبي رئيسة مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين إن باب المنافسة مفتوح أمام جميع دور النشر العربية والعالمية.

ومن شروط التقدم للجائزة كما تلفت العقروبي أن تكون المشاركات باللغة العربية، وأن تمثل نصاً أصلياً غير مترجم أو مقتبس، وأن تستهدف الأطفال واليافعين حتى 18 عاماً، وألا تكون المشاركة قد فازت من قبل بأي من الجوائز المحلية أو العربية أو العالمية.
____
*العرب

شاهد أيضاً

“المثنوى”و”شمس” من كُنوز مَولانا الرُّومي

“المثنوى”و”شمس” من كُنوز مَولانا الرُّومي منال رضوان     المثنوى المعنوى، وديوان شمس لمولانا جلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *