الجامعة الأمريكية تطلق سلسلة نشر جديدة للأعمال الأدبية



أطلقت دار نشر الجامعة الأمريكية بالقاهرة سلسلة نشر أدبية جديدة باسم «هوبو» تضم مجموعة نادرة من الكتاب المتميزين للموسم الأول والتي قدمت فيه أعمالاً أدبية معاصرة من الوطن العربي في طبعات ورقية متميزة وطبعات إلكترونية تهدف إلى ترابط القراء عالمياً.
تتحدى «هوبو» العناوين وتعيد تشكيل التواريخ وتحتفل بأصالة «فن الحكاية» المتمثلة في الملاحم التاريخية، والمشاكل الاجتماعية، والروايات البوليسية، وقصص مستقبل الشرق الأوسط.
وطبقا لنايجيل فالتشر جونز، مدير دار النشر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، فإن هذه السلسلة الجديدة تركز على تقديم تجربة رائعة للقارئ بدون معرفة سابقة للشرق الأوسط.
قدمت «هوبو» أولى إصدارتها بأربعة أعمال روائية لكل من إبراهيم عيسى، «مولانا» والتى تسخر من العادات الاجتماعية والنفاق الديني في مصر؛ يوسف فاضل، «طائر أزرق نادر يحلق معي» وتتناول رحلة هادئة لقلب المغرب المظلم، وعبدالإله حمدوش، «الذبابة البيضاء» والتي تتناول جريمة غامضة للمهاجرين غير الشرعيين من شمال أفريقيا للوصول إلى أوروبا، وإبراهيم نصر الله، «زمن الخيول البيضاء» عن ملحمة جيلية للحياة والكفاح في قرية فلسطينية.
ويقول تريفور نايلور ، نائب مدير دار نشر الجامعة الأمريكية بالقاهرة للمبيعات والتسويق، إن «هوبو» لديها التنوع الكبير في تقديم العمل الأدبي المتمثل في القصص البوليسية، العائلية، الخيال المستقبلي، والقصص الأدبية.. مع إصدارات هذه السلسلة الجديدة سيتبوأ الأدب العربي المترجم مكانه الصحيح ليصبح في مقدمة المشهد الأدبي العالمي.
يشير تصميم «اللوجو» لإصدار «هوبو» إلى طائر الهدهد الذي يتواجد في الشرق الأوسط والمعروف بتاجه الأسود المتميز بريشه الأبيض والأسود وندائه الفريد، ويعتبر الهدهد في مصر القديمة مصدرا للحظ الجيد، وفي الكتب المقدسة يعتبر الرسول الموثوق به.
* أ ش أ.

شاهد أيضاً

أول رسالة دكتوراة رقمية تفاعلية في الأدب العربي

(ثقافات) أوَّل رسالة دكتوراة رقمية تفاعلية في الأدب العربي: أركيولوجيا الصورة في رحلة ابن بطوطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *