بيع كرسي كاتبة هاري بوتر بنحو 400 ألف دولار



بيع كرسي خشبي استخدمته الكاتبة البريطانية جيه كيه رولينغ عندما كانت تؤلف أول جزءين من سلسلة هاري بوتر الشهيرة بـ394 ألف دولار في مزاد في نيويورك، مما يشكل ثمانية أضعاف سعره عند افتتاح المزاد.

وعرض رجل الأعمال جيرالد جراي الكرسي -الذي اشتراه عام 2009 بنحو 29 ألف دولار- للبيع الأربعاء الماضي في مزاد لدار هيريتج للمزادات، واشتراه شخص قالت الدار إنه يفضل عدم ذكر اسمه. 
وقال مدير قسم الكتب النادرة في الدار جيمس غانون إن الكرسي نفسه غير ذي قيمة عالية لكن قيمته الأدبية هي ما منحته هذا الاحتفاء.
وأضاف غانون “رولينغ قالت إنه (الكرسي) وقتها كان شيئا يمكن أن تشتريه من متجر للسلع المستعملة والرخيصة، لكن المهم هنا هو أنها أخذت وقتا لتزيينه وأنها قامت بالفعل بكتابة رواياتها عليه”.
وكانت الكاتبة البريطانية زيّنت الكرسي الذي حصلت عليه ضمن طقم مائدة أعطي لها حين كانت أمًّا تعاني لتربية طفلها بمفردها في أسكتلندا بجملة “كتبت هاري بوتر وأنا أجلس على هذا الكرسي”.
يشار إلى أن كتب هاري بوتر السبعة التي تحكي قصة ساحر شاب وأصدقائه، ظاهرة عالمية بيع منها أكثر من 450 مليون نسخة منها، بالإضافة إلى ثمانية أفلام ناجحة ومتنزهات لعالم هاري بوتر في فلوريدا وكاليفورنيا.
وتبرعت رولينغ بالكرسي لمزاد يعود ريعه لجماعة خيرية للأطفال في بريطانيا بعد عدة أعوام من نشرها رواية “هاري بوتر وكأس النار” عام 2000.
_________
*رويترز

شاهد أيضاً

أبورياش: المثقف معني بكل شيء في وطنه وعليه إشعال المزيد من الشموع لإنارة الطريق

الأديب موسى أبو رياش: المثقف معني بكل شيء في وطنه وعليه إشعال المزيد من الشموع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *