الرئيسية / إضاءات / ملتقى الفجيرة الإعلامي ينطلق غدا بمشاركة أكثر من 50 متخصصاً وإعلامياً من 17 دولة

ملتقى الفجيرة الإعلامي ينطلق غدا بمشاركة أكثر من 50 متخصصاً وإعلامياً من 17 دولة




( ثقافات )


 تنطلق غداً الأربعاء 7 أكتوبر 2015 فعاليات الدورة السادسة لـ”ملتقى الفجيرة الإعلامي” التي تقيمها هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بمشاركة أكثر من 50 متخصصاً وإعلامياً من 17 دولة في الوطن العربي والعالم، سيناقشون على مدار يومين موضوع ” الإعلام العربي والتنوير: الدور المنتظر”.
الملتقى الذي يحظى بدعم ولي عهد الفجيرة الشيخ محمد بن حمد الشرقي ومتابعة مباشرة من الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام سيفتتح عند الساعة (11:00) من صباح الغد في فندق كونكورد الفجيرة، بكلمة ترحيبية لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، يتم بعدها عرض فيلم وثائقي يتناول مسيرة الملتقى وموضوعاته خلال دوراته الخمس الفائتة، قبل أن يقوم راعي الاحتفال بتقديم درع تكريمي لرئيس تحرير مجلة العربي الكويتية د. عادل الجادر احتفاء بالمجلة الرائدة ودورها التنويري.

تبدأ أولى جلسات الملتقى عند الساعة (11:30)، وتخصص للبحث في موضوع “التنوير بين التنظير والواقع” بإدارة وزيرة الثقافة الأردنية د. لانا مامكغ ومشاركة كل من الشاعر العربي المعروف أدونيس، ود. جمال الدين ناجي المدير العام للاتصال السمعي البصري في المغرب،و د. عادل الجادر رئيس تحرير مجلة العربي الكويتية، والإعلامية والروائية السعودية بدرية البشر.
وعند الساعة (16:00) يناقش الملتقى موضوع “التنوير في الإعلام المرئي- نماذج ومقترحات” بإدارة د. سليمان الجاسم من الإمارات و مشاركة الإعلاميين: منى سالمان من مصر، سلام مسافر من قناة روسيا اليوم، بولا يعقوبيان من لبنان، وليلى الأطرش من الأردن.
ويتابع الملتقى أعماله الخميس بثلاث جلسات حيث تناقش الجلسة الأولى” دور الصحافة العربية في التنوير – تجارب ورؤى ” بإدارة محمد الحمادي رئيس تحرير جريدة الاتحاد ومشاركة أحمد الشهاوي من مصر وعثمان تزغارت رئيس تحرير موقع فرانس 24. وتخصص الجلسة الرابعة لمناقشة “دور وسائل التواصل الاجتماعي في التنوير” وذلك بإدارة الإعلامية الإماراتية عائشة سلطان، وبمشاركة لدكتورة مي عبدالله من لبنان وبسمة قائد من البحرين والدكتور رياض نعسان الآغا من سوريا .
ويختتم الملتقى جلساته بنقاش ” مستقبل التنوير في الإعلام العربي في ظل المتغيرات” ويدير الجلسة الدكتور ياس البياتي من العراق ويشارك فيها كل الدكتور فاضل البدراني من العراق وأشرف أبو اليزيد من مصر.

شاهد أيضاً

(أمضي وحيداً) للياسري بالفرنسية بترجمة غرافي

( ثقافات ) صدر عن دار لارماتان الفرنسية مجموعة “أمضي وحيدا” للشاعر العراقي المقيم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *