الرئيسية / إضاءات / جائزة ” زايد للكتاب ” تستقبل الترشيحات حتى نهاية سبتمبر

جائزة ” زايد للكتاب ” تستقبل الترشيحات حتى نهاية سبتمبر



خاص ( ثقافات )
أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن استمرار استقبال الترشيحات للدورة العاشرة حتى 30 من سبتمبر في فروعها التسعة، وهي فرع التنمية وبناء الدولة، الآداب، الترجمة، أدب الطفل والناشئة، المؤلف الشاب، الترجمة، فرع الثقافة العربية في اللغات الأخرى (الإنجليزية والفرنسية والبرتغالية)، الفنون والدراسات النقدية، فرع النشر والتقنيات الثقافية، وشخصية العام الثقافية. ويتم التقدم للفروع الثمانية الأولى من قبل الكاتب أوالمؤلف أو المترجم شخصياً.

أما جائزة شخصية العام الثقافية فيتم ترشيحها من خلال المؤسسات الأكاديمية والبحثية والثقافية أو الاتحادات الأدبية والجامعات أو ثلاثة من الشخصيات ذات المكانة الأدبية والفكرية والثقافية.
وعن قبول الترشيحات التي استوفت شروط الجائزة قال الدكتور علي بن تميم، أمين عام الجائزة “ستبدأ لجان الفرز والقراءة لجائزة الشيخ زايد للكتاب بمباشرة أعمالها خلال أسبوع وتستمر لغاية شهر أكتوبر، لتبدأ من ثم أعمال لجان التحكيم التي ستصدر التقييم النهائي للأعمال المقدمة ويتبعها الإعلان عن الفائزين مطلع شهر مارس من العام 2016.”
هذا ويمكن للمرشحين التقدم لجائزة الشيخ زايد للكتاب في كافة فروع الجائزة التسعة لغاية تاريخ 30 سبتمبر 2015 على الموقع الإلكتروني www.zayedaward.ae.
ويذكر أن جائزة الشيخ زايد للكتاب تأسّست عام 2006 وهي جائزة مستقلة تمنح سنوياً للمبدعين من المفكرين والناشرين والشباب تكريماً لإسهاماتهم في مجالات التأليف والترجمة في العلوم الإنسانية، وتحمل اسم مؤسس الإمارات العربية المتحدة الراحل الشيخ زايد. وتبلغ القيمة الإجمالية لها سبعة ملايين درهماً إماراتي (2 مليون دولار أمريكي).

شاهد أيضاً

هاشم شفيق: لم يمر يوم في حياتي لم أفكر فيه بالشعر

حاوره : علاء المفرجي  هاشم شفيق شاعر وروائي وناقد أدبي عراقي، ولد في بغداد ويعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *