الرئيسية / إضاءات / مهرجان القاهرة السينمائي يكرم عمر الشريف

مهرجان القاهرة السينمائي يكرم عمر الشريف


وكالات


أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أنها قررت تكريم اسم الفنان عمر الشريف، الذي توفي يوم الجمعة 10 يوليو الجاري عن 83 عاما، في احتفالية تليق بمكانته.
وقالت إدارة المهرجان، في بيان نعت فيه “لورنس العرب” عمر الشريف، إنها ستنتهز فرصة انعقاد الدورة السابعة والثلاثين، خلال الفترة من 11 إلى 20 نوفمبر القادم، لتنظيم احتفال تكريم يليق بهذا النجم العالمي الكبير الذي أمتع المشاهد العربي والعالمي بعدد من أفلامه الشهيرة، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن محتوى برنامج هذه الاحتفالية في وقت لاحق.
وجاء في البيان أن النجم عمر الشريف ارتبط بعلاقة خاصة مع مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، لم تقف عند حدود الدعم الكبير الذي قدمه للمهرجان طوال تاريخه، وإنما تعدته إلى موافقته التبرع بجهده الوافر ووقته الثمين لتولي الرئاسة الشرفية للدورة الثلاثين.
كما استثمر -حسب البيان- علاقاته الوطيدة بنجوم السينما في العالم، ونجح في إقناعهم بدعم المهرجان، وتلبية دعوته وحضور فعالياته، مما كان له أكبر الأثر في ترسيخ المكانة الدولية للمهرجان وتأكيد السمعة الطيبة التي اكتسبها.
واكتسب عمر الشريف شهرته العالمية بفضل المخرج البريطاني ديفيد لين الذي سلط الضوء على موهبته وقدّمه إلى جانب بيتر أوتول في “لورنس العرب”، وذلك قبل أن يكرس هذه الشهرة في سينما الستينات بأدائه البطولة في شريط “دكتور جيفاغو”.

شاهد أيضاً

عبدُه خال: أتركوني أكتب كما أشاء، ولا تقرأوا لي!

 دعا الروائي السعودي عبده خال إلى ثورة ضد كل الموروث الذي أوقف الأمة عن الحركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *