ماجد أبو شرار … مسيرة لم تنته بعد


خاص- ( ثقافات )

صدر عن دار البيروني للنشر والتوزيع في العاصمة الأردنية، كتاب ” ماجد أبو شرار .. مسيرة لم تنته بعد ” من إعداد الكاتب والسياسي عبدالعزيز السيد وتقديم الناقد سليم النجار.
يتضمن الكتاب المكون من 356 صفحة، مقالات لكتاب وشعراء وأدباء وسياسيين عرفوا القاص والكاتب والقيادي الفلسطيني الذي اغتيل في العاصمة الإيطالية، مطلع الثمانينات أو تأثروا بتجربتيه الكتابية والسياسية.
كتب السياسي والمفكر اللبناني كريم مروة عن الحلم الثوري المنكسر ، والشاعر عز الدين المناصرة عن عقلنة الثورة وتثوير العقلنة ، والكاتب جهاد الرنتيسي عن الجدران ومعارك الزمن الجديد، وماجد الكيالي حول الوطني الفتحاوي الديمقراطي ، ونزيه ابو نضال حول هموم ماجد اأوشرار في الخبز المر ، ورشاد ابو شاور عن القصة المرة للاغتيال ، وخليل السواحري مقالة بعنوان سلام عليك يا ماجد .
كما اشتمل الكتاب على مقالات لقيادات فلسطينية من بينهم جورج حبش، وسليم الزعنون ، وعباس زكي، ورفيق النتشة، ونعيم الاشهب ، وأحمد قريع ، وأبو ماهر اليماني ، ومحمود عبدالخالق.
وضم بين دفتيه مقابلات أجريت مع الشهيد في صحيفتي القبس والأنباء ومجلة جبل الزيتون وتغطية لندوة حول الشهيد إضافة إلى إضاءات تناولت تجربته القصصية وقصيدتي الموت على الإسفلت للشاعر عبدالرحمن الابنودي وصباح الخير يا ماجد لمحمود درويش .

شاهد أيضاً

العتبات والفكر الهندسي في رواية “المهندس” للأردني سامر المجالي

(ثقافات) العتبات والفكر الهندسي في رواية «المهندس» للأردني سامر المجالي موسى أبو رياش   المتعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *