الرئيسية / إضاءات / ترقية كارولين فرج إلى نائب الرئيس في CNN العربية

ترقية كارولين فرج إلى نائب الرئيس في CNN العربية


( ثقافات )

أُعلن اليوم الأثنين عن تعيين، كارولين فرج، في منصب نائب الرئيس للخدمة العربية في قناة CNN، حيث يتمحور توجه القناة الإخبارية الرائدة على مستوى العالم حالياً حول خططها الطموحة للنمو في العالم العربي.
وفي منصبها الجديد، ستتولى كارولين فرج مهمة الإشراف الاستراتيجي على موقع CNNArabic.com مع عملها مع فريق الأخبار بمنطقة الشرق الأوسط في CNN وعمليات القناة في أبوظبي ضمن المبادرات التحريرية الرئيسية ومتعددة المنصات، إضافة إلى فرق الشبكةCNN التجارية والرقمية في فرص جديدة في المنطقة.
وقال أندرو مورس، نائب الرئيس الأعلى والمدير العام، CNN ديجيتال: “أثبتت CNN بالعربية (CNN Arabic) أنها قصة نجاح استثنائية بقيادة كارولين، وأكدت الشعبية المتنامية للتطبيقات الرقمية في المنطقة لمنتجاتنا الاخبارية. وقد أعجب الجمهور بمحتويات الفيديو المتزايدة على الموقع الالكتروني، كما يتنامى تفاعل المستخدمين وتواصلهم.”
وأضاف مورس:” هناك بالفعل فرص كبيرة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وستتمكن كارولين من مساعدتنا في الاستفادة من تلك الفرص”.
ويتمحور تركيز كارولين فرج الفوري حول تعزيز العلامة التجارية (CNN بالعربية) ، مع التوسع في عمليات الشبكة في إمارة دبي للمزيد من المحتوى الإعلامي ولرفد جميع منصاتCNN التلفزيونية والرقمية.
ويمثل طموح CNN في الاستمرار بتطوير حضورها القوي في العالم العربي عنصراً أساسياً من التزام الشركة الأم تيرنر برودكاستينغ طويل الأمد في المنطقة.
من جانبه، قال راني رعد، المدير التنفيذي في تيرنر لمنطقة الشرق الأوسط ومسؤول الشؤون التجارية في CNN انترناشونال: “يعكس تواصل استثمارنا بقيادة كارولين فرج في CNN بالعربية قوة طموحاتنا في هذه المنطقة. وبإمكاناتها المهنية العالية، ستواصل كارولين إثراء المحتوى الإخباري الذي نقدمه لعملائنا، كما ستساهم في تطوير محتويات رقمية جديدة ومثيرة لتعزيز تفاعل الجمهور وكسب رضى شركائنا”.
وكانت CNN بالعربية، التي تأسست عام 2002، خضعت لعملية تجديد جذرية في عام 2014، وتم اطلاق تصميم جديد حقق استجابة مميزة، إلى جانب مجموعة من المزايا الجديدة لضمان تجربة سلسة للمستخدم على جميع الأجهزة. وكان التركيز على زيادة المرئيات وإدخال المحتويات الاجتماعية والتفاعلية الحديثة جزءاً من طموحها لبناء صيغ جديدة متعلقة ببعضها البعض في واحدة من أسرع الأسواق الرقمية نمواً في العالم. ومنذ ذلك الوقت، شهد الموقع ارتفاعاً هائلاً في استخدام محتويات الفيديو، بالإضافة إلى الزيادة الكبيرة في مشاهدة الصفحات ودعوات موقع تويتر وفيسبوك (المصدر: Adobe Omniture).
منذ أن بدأت CNN بالعربية عملياتها في عام 2002، تعزز تواجد CNN في المنطقة ليشمل مكتب CNN أبوظبي الذي افتتح في عام 2009، حيث تنتج CNN وتبث برنامج ‘Connect the World with Becky Anderson’ كل ليلة، بالإضافة إلى مجموعة من البرامج المميزة ( ‘Inside the Middle East’,) و (‘CNN Marketplace Middle East’) و(‘One Square Meter’). كما تشغل CNN عدة مكاتب اخبارية في منطقة الشرق الأوسط .
يذكر أن بيانات مستقلة من “ايبسوس” في يوليو/ تموز 2014 أكدت أن CNN هي العلامة التجارية رقم واحد بلا منازع بين العلامات التجارية للقنوات الإخبارية العالمية في منطقة الشرق الأوسط، حيث تصل إلى 37٪ من الأثرياء في المنطقة من خلال التلفزيون والمنصات الرقمية كل شهر.
وانضمت كارولين فرج، نائب الرئيس للخدمات العربية، إلى CNN عام 2001، حيث أشرفت على المحتوى وتولت jتأسيس وإدارة موقع CNN بالعربية الذي أطلقته عام 2002. وفي عام 2014، تولت كارولين إعادة تدشين الموقع لتلبية احتياجات المستخدمين المتغيرة بسرعة. 
تعمل كارولين في دبي، وأشرفت على موقع CNN بالعربية خلال فترة مضطربة للغاية على المستوى الإقليمي شهدت أحداثاً هائلة من بينها غزو العراق الذي قادته الولايات المتحدة الأمريكية وأحداث الربيع العربي وظهور تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام المتطرف.
وقبل انضمامها إلى CNN، عملت كارولين فرج في أدوار إعلامية متعددة شملت عملها كمراسلة للشؤون السياسية بصحيفة الرأي، وهي يومية رائدة في الأردن، وفي منصب مدير التحرير التنفيذي لصحيفة جوردان تايمز ومراسلة اقليمية ليو اس ديفينس نيوز. كما عملت في مهام إعلامية في لندن لتلفزيون دبي وفي الأردن لتلفزيون البحرين. كما أسست وقدمت أول برنامج حواري صباحي تلفزيوني في الأردن “يوم جديد”.
كارولين فرج من مواليد عمّان، الأردن وتحمل درجة الليسانس في الآداب – قسم الصحافة والاتصال الجماهيري (الإذاعة والتلفزيون) من جامعة اليرموك في الأردن، ودرجة الماجستير في الآداب – الصحافة الدولية من جامعة سيتي في لندن. وتتقن كارولين اللغتين العربية والإنجليزية.
تتوفر مجموعة خدمات CNN الاخبارية والمعلوماتية بخمس لغات مختلفة عبر جميع المنصات الرئيسية التلفزيونية وعلى شبكة الإنترنت والمنصات المتحركة وتصل إلى أكثر من 392 مليون أسرة حول العالم. وتعتبر CNN انترناشونال القناة التلفزيونية رقم واحد للأخبار حسب جميع الاستطلاعات الإعلامية الرئيسية في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا اللاتينية.
وحصلت CNN خلال السنوات الماضية على العديد من الجوائز المرموقة للصحافة في العالم، ومنها مؤخراً جائزة قناة العام وشبكة الكابل والخدمة الفضائية ضمن جوائز آسيان تيليفيجن، كما حصلت مرتين على جائزة قناة العام الاخبارية من الجمعية الملكية للتلفزيون. أما CNN الرقمية (CNN Digital) فهي شبكة رائدة للأخبار على شبكة الانترنت والتطبيقات المتحركة ووسائط الاعلام الإجتماعي. وتعمل CNN من خلال 41 مكتباً للتحرير وأكثر من 1100 مركزاً تابعاً حول العالم من خلال CNN نيوز سورس. CNN انترناشونال جزء من تيرنر برودكاستينغ سيستم، انك.، وهي شركة من شركات تايم وارنر. 

شاهد أيضاً

رحلة السّفير المغربيّ ابن عثمان في القرن 18 لتسريح أسرىَ جزائرييّن في السّجون الإسبانية

السّفير إبن عثمان المكناسي– فى فقرات تدخل فى صميم مأموريته لدى العاهل الإسباني كارلوس الثالث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *