الرئيسية / قراءات / “أبطال الإنترنت” للرّملي يتصدى للتحرش والبلطجة الالكترونية

“أبطال الإنترنت” للرّملي يتصدى للتحرش والبلطجة الالكترونية


تقيم الآن ناشرون وموزعون في السادسة من مساء يوم السبت الموافق 9/5/2015 حفلاً لتوقيع كتاب أبطال الإنترنت الصادر عنها للكاتبة هناء الرملي في سوق جارة وضمن فعاليّات أسبوع جبل عمّان الثقافي الثاني 2015/ سوق جارا.

ويشارك في الأمسية عدد من الفتية ممن اطّلعوا على الكتاب، يقدّمون آراءهم حوله، والفائدة التي توصّلوا إليها من العِبر والإرشادات التي أوصت بها الرّملي، والقصص الواقعية التي عرضها الكتاب عن مشكلات شبكة الإنترنت ومخاطرها.
وتضمّن “أبطال الإنترنت” الصادر مؤخراً عن الآن ناشرون وموزعون مقترحات لحماية الفرد والمجتمع من البلطجة الالكترونية والتحرّش الجنسي عبر شبكة الإنترنت، وهو موجه لفئة الناشئين ما بين (12-18)، ويقدم طرقاً ونصائح لتجنب الوقوع في شباك المجرمين والمتحرّشين جنسياً.
وتحدّثت الرّملي حول تجربتها في كتابة “أبطال الإنترنت” قائلة: “قراري في تأليف هذا الكتاب مدفوعٌ بتحدٍ كبير ومغامرة، فهو يناقش موضوعاً حرجاً “التحرش الجنسي عبر الإنترنت”. 
حاولت أن استخدم أسلوب سرد قصص واقعية قصيرة حيناً ومطولة حيناً آخر، باستخدام أسلوب عملي في الشرح، بتقسيم وتصنيف الكتاب في نقاط محددة لكل فكرة. كي تكون مرجعاً واضحاً ومباشراً في أي وقت للأبناء والآباء على السواء.
صممت الكتاب بطريقتي الخاصة بالألوان والرسومات لكي يشد محتوى الكتاب القارئ، ولكي تمنحه مساحة من التفكير والتأمل في كل فقرة، ليتم حفظها في عقله الواعي والباطن على السواء.
أتمنى أن أن يكون كتابي يداي اللتان تحوطان أطفال العالم العربي، لأضمهم وأحميهم من كل من تسول له نفسه أذيتهم من المسيئين والمجرمين الذين يستهدفون الفتيات والفتيان والأطفال الصغار”.
يذكر أن الكاتبة هناء الرّملي مهندسة مدنية، كاتبة ومحاضرة، وهي خبيرة استشارية للإعلام العربي في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي، وفي مجال التشجيع على القراءة. وقد أسّست برنامج “ثقافة الانترنت المجتمعية” والذي انبثق عنه عدة مشاريع آخرها مشروع “جيل الانترنت ثقة وأمان” في المدارس الخاصة والحكومية والمراكز الثقافية.
والرّملي مؤسسة ورئيسة جمعية “كتابي كتابك” لثقافة الطفل والأسرة. ومبادرة كتابي كتابك التي تهدف إلى إنشاء مكتبات عامة في المناطق الأقل حظاً وخيمات اللاجئين وجمعيات الأيتام في الأردن والوطن العربي. 
حصلت على لقب life changer من مؤسسة دياكونيا السويدية ومؤسسة إنقاذ الطفل السويدية. وحصلت على جائزة تقديرية باعتبارها صاحبة أهم قصة نجاح ملهمة على مستوى العالم في مجال التشجيع على القراءة “مبادرة كتابي كتابك”، من قبل معرض جوتنبرج للكتاب. 
وهي كاتبة سيناريو أفلام وثائقية متخصصة، وقد أخرجت وأنتجت الفيلم الوثائقي “الأيقونة” عن فنان الكاريكاتير الشهيد ناجي العلي والذي تم عرضه في الكثير من دول العالم.

شاهد أيضاً

“شاربو النُّجوم” للشاعر الإيطالي: إرنستو راغاتْسوني

صدر عن منشورات المتوسط -إيطاليا، الكتابُ الثَّاني من سلسلة الشِّعر الإيطالي، وحملَ عنوان: “شاربو النُّجوم” لـ إرنستو راغاتْسوني. الكتاب يضمُّ مختاراتٍ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *