الرئيسية / إضاءات / الإمارات إلى المريخ

الإمارات إلى المريخ


بقرار من رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تم إنشاء وكالة الإمارات للفضاء، لكي تكون مهمتها إرسال أول مسبار عربي وإسلامي إلى المريخ، خلال سبعة أعوام.

ويتولى الإشراف على هذا المشروع فريق عمل إماراتي، لإنجاز رحلة استكشافية علمية تصل إلى الكوكب الأحمر في عام 2021.
وأكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أن هدف الإمارات سيكون دخول قطاع صناعات الفضاء والاستفادة من تكنولوجيا الفضاء، «بما يعزز التنمية والعمل على بناء كوادر إماراتية متخصصة في هذا المجال، وهدفنا أن تكون الإمارات ضمن الدول الكبرى في مجال علوم الفضاء قبل عام 2021».
وأضاف سموه: «سيكون المسبار الجديد أول مسبار يدخل به عالمنا العربي والإسلامي عصر استكشاف الفضاء، وسيتم إطلاق المسبار بقيادة فريق إماراتي، وهدفنا سيكون بناء قدرات علمية ومعرفية إماراتية في علوم استكشاف الفضاء الخارجي وتقديم إسهامات علمية ومعرفية جديدة للبشرية في مجال استكشاف الأجرام السماوية البعيدة، ووضع الإمارات في مصاف الدول المتقدمة في مجال علوم الفضاء، خلال السنوات القادمة».
ويشكل هذا الإعلان التاريخي منعطفاً تنموياً في مسيرة الإمارات، بدخولها قطاع تكنولوجيا الفضاء وإدراجه ضمن محركات نمو الاقتصاد الوطني خلال السنوات القادمة، والعمل على تربية مهارات إماراتية في مجال تكنولوجيا الفضاء، والمساهمة في زيادة المعرفة البشرية في ما يخص استكشاف الفضاء الخارجي والأجرام السماوية البعيدة.
_________
*الاتحاد

شاهد أيضاً

 بين ألق طمون وربيع عاطوف 

( ثقافات ) بقلم وعدسة: زياد جيوسي     كانت زيارة جميلة قضينا فيها يوما كاملا بدعوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *