الرئيسية / فنون / «دبي السينمائي» يكشف قائمته الثانية من سينما العالم

«دبي السينمائي» يكشف قائمته الثانية من سينما العالم



كشف «مهرجان دبي السينمائي الدولي» القائمة الثانية من الأفلام التي سيعرضها برنامج «سينما العالم»، ضمن دورة المهرجان الحادية عشرة التي تقام خلال الفترة من 10 إلى 17 من ديسمبر المقبل. وتتضمن القائمة مجموعة مختارة من أفضل إنتاجات السينما العالمية في عام 2014 من بطولة نجوم عالميين، في أفلام تحمل رؤى سينمائية جديدة لنخبة من المخرجين والمؤلفين والمنتجين.

نظرة ما

وتشمل قائمة الأفلام ضمن برنامج «سينما العالم».. فيلم المخرج المكسيكي أليخاندرو غونزالس إناريتو «بيردمان» أو «فضيلة الجهل المفاجئة» وفيلم المخرج الفرنسي كزافييه بوفوا «ثمن الشهرة».. فيما يقدم النجم بيل موراي في فيلم «القديس فينسنت» دوراً جديداً مميزاً تحت إدارة المخرج والكاتب ثيودور ميلفي في أولى تجاربه الروائية الطويلة.

أما المخرج السويدي روبن أوستلوند الحائز جائزة لجنة التحكيم في مسابقة «نظرة ما» في مهرجان «كان» السينمائي فيشارك بفيلم «قوة قاهرة»..

بينما يقدم المخرج الألماني الشهير كريستيان بيتزولد فيلم «طائر الفينيق». كما تشمل قائمة الأفلام فيلم «نمور» وهو أحدث أعمال المخرج دانيش تانوفيتش الحائز العديد من الجوائز.. ومن الصين يطل المخرج بيتر هوسن شان بفيلم «الأعز». وتشارك المخرجة الفرنسية ميا هانسن لوف بفيلمها الروائي الرابع «إيدن».. فيما يشارك المخرج الأوكراني سيرجي لوزنيستا بفيلم «ميدان».

بوي كواير

ويقدم المخرج فرنسوا جيرارد فيلم الدراما العائلية «بوي كواير».. بينما يشارك المخرج غيب بولسكي المرشح للأوسكار والفائز بجائزة «إيمي» بفيلم «الجيش الأحمر». ومن الهند يعرض المخرج رافي.في. باتيل الفيلم الوثائقي الكوميدي «تعرف إلى الباتيل».

وقال مسعود أمر الله آل علي المدير الفني لـمهرجان دبي السينمائي الدولي في تصريح له بهذه المناسبة: إن برنامج «سينما العالم» يتسم بالجماهيرية فهو من جهة يشكل حصادا لأهم الإنتاجات من حول العالم، ومن جهة أخرى يتيح لمتابعي المهرجان مشاهدة أشهر نجوم السينما وهم في أدوار تتخطى النجومية إلى تقديم الجديد والمغاير والخارج على المألوف.
________
*البيان

شاهد أيضاً

هيفاء كمال تطلق ألبومها الجديد “إلى قرطبة”

يجمع بين قصائد مغناة وموسيقى الفلامنكو هيفاء كمال تطلق ألبومها الجديد “إلى قرطبة”   ( …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *