الرئيسية / إضاءات / أحمد الشهاوي يشارك في مهرجانيْ الشعر العالميين في كوستاريكا والإكوادور

أحمد الشهاوي يشارك في مهرجانيْ الشعر العالميين في كوستاريكا والإكوادور



( ثقافات )

يشارك الشاعر أحمد الشهاوي في الدورة الثالثة عشرة للمهرجان العالمي للشعر بكوستاريكا التي ستفتتح في العاصمة سان خوسيه يوم 25 من أكتوبر ويستمر حتى الثالث من نوفمبر المقبل 2014 ، وقد صدر له بهذه المناسبة ديوانه الشعري ” سماء باسمي ” مترجما إلى اللغة الإسبانية ،
والذي كان قد صدر بالعربية عن الدار المصرية اللبنانية في القاهرة في طبعتين 2013 و2014 ،
وهو من ترجمة الدكتورة عبير عبد الحافظ ، أستاذ الأدب الإسباني بجامعة القاهرة ومدير مركز الدراسات الإيبروأمريكية بالجامعة نفسها .
وسبق للشاعر أن صدر له ديوانان في كوستاريكا ” مياه في الأصابع 2008 بترجمة المستعربة الإسبانية الدكتورة ميلاجروس نوين الأستاذ بجامعة كومبلتنسي بمدريد ، و ” لا أحد يفكر في اسمي ” عام 2011 بترجمة الدكتور محمد أبو العطا أستاذ ورئيس قسم الأدب الإسباني بكلية الألسن جامعة عين شمس .

كما يشارك الشاعر في الدورة السابعة للمهرجان العالمي للشعر بالإكوادور ، والتي ستقام في مدينة خواياكيل في الفترة من 14 إلى 24 من نوفمبر المقبل 2014 ، وهي الزيارة الأولى للشاعر إلى الإكوادور ، الذي سبق له أن شارك في مهرجانات عالمية للشعر في دول أمريكا اللاتينية منذ عام 2006 في كل من كولومبيا وكوستاريكا ونيكاراجوا وجواتيمالا والسلفادور .
ومن المقرر أن يشارك الشاعر أحمد الشهاوي خلال شهري أبريل ونوفمبر من العام المقبل في مهرجانين عالميين في كل من الأرجنتين والمكسيك ..

شاهد أيضاً

الفلسفة.. وفن العيش

عداد وترجمة: د. حورية الظل مارك فيرنون كاتب وفيلسوف ومعالج نفسي وصحفي إنجليزي، له العديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *