الرئيسية / قراءات / ” حكايات من زجاج ” إصدار جديد للقاصة سحر حمزة

” حكايات من زجاج ” إصدار جديد للقاصة سحر حمزة



محمود علام *

( ثقافات )



صدرت مؤخرا في العاصمة الأردنية عمّان مجموعة قصصية جديدة بعنوان “حكايات من زجاج”للكاتبة الصحفية والقاصة الأردنية سحر حمزة وهي الخامسة لها بعد إصداراتها القصصية :”السنابل الذهبية والشجرة الحزينة وسيدة الليلك وظلال اللبلاب “.
ومن المنتظر أن يصدر للكاتبة رواية جديدة بعنوان “المخاض” والتي ستوقعها بمعرض الشارقة الدولي في دورته المقبلة خلال شهر نوفمبر المقبل.
تقع المجموعة القصصية الجديدة في 50صفحة من الحجم المتوسط وتتضمن 14 نصا تتراوح بين النصوص الأدبية والسرد القصصي التي تجمع فيها الكاتبة تجارب حياتية ،وحكابات مختزلة من واقع الحياة إلى جانب بعض المقالات التي نشرت لها عبر وكالة أخبار المرأة وبعض المواقع الإخبارية الإلكترونية ،و الصحف المحلية الأردنية والإماراتية خاصة والعربية بشكل عام .
وصدرت القاصة الصحفية سحرحمزة مجموعتها الجديدة بإهداء إلى روح والدها وفاء وتقديرا لأهميه دوره في حياتها ككاتبة صحفية كما استهلت المجموعة بكلمات شعرية للأب الراحل تحت عنوان “عيناك كالزجاج”.
أما القصص فحملت عناوين مختلفة ومتنوعة مثل “رجل من زجاج ،وأصداء،وأوراق الليلك ،وحكايات الليلك ،ووجوه ملونة،وإنكسار،وصيد ثمين ،ولإنني أحببته،ورقصة الفراشات،وفراشة خلف نافذتي ،وذكاء عاطفي ،ورجل لهذا الزمان،فشار ندى ،وخيانة” .
وتشير سيرة الأديبة سحر حمزة إلى حصولها عام 2009 على جائزة مجلس الصحافة العالمي كأفضل كاتب في الوطن العربي عن روايتها حكايات إمرأة التي صدرت عام 2006 في المملكة الأردنية الهاشمية ، كما أنها أصدرت عام 2000 مجموعة قصصية للأطفال بعنوان “نصائح ماما سحر” ومجموعة قصصية لليافعين بعنوان الشجرة الحزينة .

* كاتب وصحفي من مصر يعيش في الإمارات

شاهد أيضاً

الشمولية و التأثير في كتاب النكبة الحداثة للدكتور سمير مراد

 زيد الطهراوي  يبدأ الباحث الدكتور سمير مراد كتابه “النكبة الحداثة” بمقدمة رائعة وافية أظهر فيها السبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *