«الفكر العربي» تمدّد مهلة الترشّح لجائزتها


*

أعلنت مؤسّسة الفكر العربي عن تمديد مهلة الترشّح والترشيح لجائزة الإبداع العربي في دورتها الثامنة، وجائزة أهمّ كتاب عربي في دورتها الخامسة، وذلك حتى 15 أغسطس المقبل.

وتمنحُ المؤسّسة جائزة الإبداع في سبعة مجالات هي: الإبداع العلمي، الإبداع التقني، الإبداع الاقتصادي، الإبداع المجتمعي، الإبداع الإعلامي، الإبداع الأدبي، الإبداع الفنّي. وتبلغ قيمة الجائزة 25 ألف دولار أميركي لكل فائز، إضافة إلى براءة الجائزة وشهادة التقدير.
أما شروط الجائزة فهي: أن يكون المرشّح عربياً (فرد أو مجموعة أو مؤسّسة)، لا تُقبل الترشيحات مباشرة من الأفراد، يُفضّل ألّا يكون العمل المرشّح قد نال جائزة سابقة، أن يكون للعمل الإبداعي المرشّح ارتباط بقضايا التنمية وأهدافها، يُفضّل ما يُقدّمه الشباب من أعمال إبداعية.

أما جائزة أهمّ كتاب، فهي جائزة سنوية، تمنحها المؤسّسة في مجالات المعرفة كافة، وتبلغ قيمة الجائزة 50 ألف دولار أميركي.

المدير العام لمؤسّسة الفكر العربي، الدكتور هنري العويط، أوضح أن قرار تمديد مهلة الترشّح للجوائز، تمّ استجابة لطلب الوزارات والجامعات ودور النشر العربية والمؤسّسات الأهلية، التي لم تكن على اطلاع على المواعيد النهائية للجوائز من جهة، ومن أجل إفساح المجال أمام أوسع شريحة من المبدعين العرب للاستفادة من هذه الفرصة التي تقدّمها المؤسّسة من جهة ثانية. ودعا العويط جميع المعنيين بإبراز الكفاءات العربية وتحفيزها، إلى تعميم هذا الإعلان، وحثّ المبدعين، خصوصاً الشباب، على التقدّم للجوائز والاستفادة من طاقاتهم وخبراتهم في هذه المجالات.
______
*الإمارات اليوم

شاهد أيضاً

أول رسالة دكتوراة رقمية تفاعلية في الأدب العربي

(ثقافات) أوَّل رسالة دكتوراة رقمية تفاعلية في الأدب العربي: أركيولوجيا الصورة في رحلة ابن بطوطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *