الرئيسية / إضاءات / هل ترغب في قراءة ألف كلمة في الدقيقة؟

هل ترغب في قراءة ألف كلمة في الدقيقة؟


*

أطلقت شركة أميركية ناشئة تطبيقاً جديداً للهواتف الذكية يساعد على القراءة بمعدّل 1000 كلمة في الدقيقة، وتمّ تحميل التطبيق أكثر من 1.6 مليون مرة في اليوم الأول لإطلاقه.

ويعمل التطبيق، الذي أطلقته شركة “سبريتز” (Spritz) الأميركية الناشئة والذي صُمم ليتناسب مع الشاشات الصغيرة، على إضاءة الكلمات في شكل سريع ومتواصل على الشاشة حتى لا يحتاج القارئ لتحريك عينيه وخسارة الوقت. 
ويمكن استخدامه لقراءة رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية وإشعارات وسائل التواصل الإجتماعي والخرائط على شبكة الإنترنت. وصمّم التطبيق حتى الآن ليتم تحميله على ساعة “غير 2” الذكية من سامسونغ وعلى جهاز سامسونغ أس 5 وهو غير متوفّر في مخزن التطبيقات الخاص بسامسونغ حتى الآن. 
وتم تطوير التطبيق واختبر لأكثر من ثلاث سنوات لإثبات فعاليته في تمكين الدماغ من التركيز على كل كلمة، وتعزيز سرعة ومعدلات استبقاء المعلومات في الدماغ.
وبينت الإختبارات أنّ المستخدمين الجدد كانوا قادرين على تعلّم تقنية التطبيق، وبالتالي مضاعفة سرعة قراءتهم التقليدية في غضون دقائق قليلة. لكن وردت تعليقات على مواقع التواصل الإجتماعي انتقدت التطبيق واعتبرت أنه “يقتل متعة القراءة”. في المقابل سُرّ به عدد غير قليل واعتبروه الحلّ للكم الهائل من الأوراق التي عليهم قراءتها كجزء من وظائفهم. 
________
*الحياة

شاهد أيضاً

أعظم سبعة أدباء في تاريخ أميركا

رايفين فرجاني هذه مقالة عن أعظم الأدباء في تاريخ الأدب الأمريكي لذا ليس من الضروري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *