كتاب جديد يثير الشكوك بشأن تحقيق في اغتيال كنيدي


*

يثير كتاب جديد الشكوك بشأن تحقيق أجراه الكونجرس في عام 1979 ، وخلص إلى أن اغتيال الرئيس الامريكي جون اف. كنيدي قبل خمسين عاما كان نتيجة مؤامرة.

ويثير كتاب “كنيدي نصف قرن” The Kennedy Half Century  لمؤلفه لاري سباتو أستاذ العلوم السياسية البارز في جامعة فرجينيا علامة استفهام بشأن ما خلصت إليه لجنة الاغتيالات بمجلس النواب الأمريكي من أن رصاصة أطلقت على كنيدي مما يطلق عليه “ربوة عشبية” في 22 من نوفمبر تشرين الثاني 1963 في دالاس.
وأطلق ( لي هارفي اوزوالد )الرصاص على موكب كنيدي من الدور السادس لمخزن كتب تكساس المدرسية المطل على ديلي بلازا، وجاء الاستنتاج الذي خلصت إليه اللجنة بوجود مؤامرة ،-واطلاق رصاصة اخرى من الربوة العشبية- من تحليل صوتي لجهاز تسجيل كان موجودا في دراجة نارية لأحد رجال الشرطة.
واعتقد محققو الكونجرس أن الدراجة النارية كانت ضمن موكب كنيدي، وأن جهاز التسجيل سجل إطلاق أربع رصاصات. ويقول سباتو أن بحثا صوتيا متقدما تكنولوجيا أجري لصالح كتابه يثبت أن الدراجة النارية التابعة لشرطة دالاس لم تكن ضمن الموكب الرئاسي وقت إطلاق الرصاص.


وكتب سباتو أن الدراجة النارية التي كان يقودها الضابط ويلي بريس كانت على بعد 3.2 كيلومتر وقت اطلاق الرصاص.
ويضيف أن خبراء الصوتيات وجدوا أن الصوت الذي التقطه جهاز التسجيل الذي اعتقد في البداية أنه طلقات رصاص‘ قد يكون مجرد ضوضاء ناجمة عن محرك دراجة نارية.
________
*(رويترز)

شاهد أيضاً

العولمة بين الهيمنة والفشل

(ثقافات) العولمة بين الهيمنة والفشل قراءة في كتاب “ايديولوجية العولمة، دراسة في آليات السيطرة الرأسمالية” لصاجبه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *