الرئيسية / قراءات / صدر حديثًا… أرواح مشوشة

صدر حديثًا… أرواح مشوشة

خاص- ثقافات

 

عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر صدرت حديثا رواية جديدة للكاتبة العمانية زوينة الكلباني (يناير 2017) التي سبق لها أن اصدرت روايتين عن الدار نفسها وهي : رواية ثالوث وتعويذه ” ، ورواية ” في كهف الجنون تبدأ الحكاية ” .

هذه الرواية بشحناتها الدرامية المكثفة، وبأحداثها وشخصياتها المتنامية التي تعكس الصراعات الإنسانية، ترتكز على ثنائية جدلية قِوامها الماء والنار، وهما في ضِدّيتهما وخواصهما المتناقضة المتعددة قطبان كبيران تتوالد منهما كل القيم، كلاهما حميمي وكوني يُثير الدهشة والإعجاب، ويفضي إلى البوح والتعبير عن الهواجس والانكسارات.

ماء ونار” إنهما مرآة لخفايا الأنا وعذاباتها وخيباتها وماضيها وحاضرها، وإن لهما قدسيتهما التي ترمز إلى تطهير الأرواح قبل الأجساد، وتعيد تركيب الذوات المتشظية.

أرواح مشوشة” حكاية عشق استثنائية تجمع بين “سعد” الشاعر الثري المرهف الحس، المولع بإضرام النار والذي يجد فيها متعته الروحية، و”سما سلطان” الفنانة التشكيلية الملقبة بأيقونة الماء، التي تعود جذور أبيها الذي يعمل بالسلك الدبلوماسي إلى ولاية نَخَل، والتي استلهمت من الوادي الأبيض وألعاب الطفولة وحكايات الماء أيقونتها، ونذرت للماء ريشتها وخيالاتها.

ضِدّيةٌ آسِرةٌ تجمع بين الاثنين، وتغوص في غياهب اللاوعي واللامرئي في ذاكرتهما وخيالاتهما المشبوبة، عبر سلسلة من الصراعات والمفاجآت الصادمة والأحداث الشائقة.

أرواح مشوشة” هي الرواية الرابعة للدكتورة زوينة الكلباني، فلقد صدر لها عن المؤسسة العربية للنشر روايتان هما: ثالوث وتعويذة، وفي كهف الجنون تبدأ الحكاية، كما صدر لها عن دار الغشام للنشر والترجمة رواية” الجوهرة والقبطان“.

 تقع الرواية في 264 صفحة من القطع المتوسط .

شاهد أيضاً

«نسب» … روعة الغناء تواجه سطوة السلطة

*عمار علي حسن من يطالع رواية الكاتبة المصرية عزة كامل «نسب» (دار بتانة) والتي أصدرتها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *