الرئيسية / فنون / رحيل الفنان الأردني محمد القباني صباح اليوم

رحيل الفنان الأردني محمد القباني صباح اليوم


خاص ( ثقافات )


فجعت الساحة الفنية في الأردن والوطن العربي صباح هذا اليوم الأحد 31 مايو- أيار 2015 برحيل الفنان الأردني المقدسي محمد القباني، حيث نعى آل القباني ابنهم الذي توفي فجر اليوم بعد صراع مرير مع مرض السرطان.

والفنان القباني ، من مواليد 25 سبتمبر/أيلول 1947 في مدينة القدس،  درس وتخرج من جامعة محمد الخامس في الرباط بالمغرب، ونال الإجازة في الحقوق فرع العلوم السياسية.وبدأ الاشتراك في الأعمال الفنية منذ عام 1972، بالإضافة إلى الوظيفة، قبل أن يحترف العمل الفني منذ عام 1982، وهو من مؤسسي رابطة المسرحيين الأردنيين، وظل عضواً في هيئتها الإدارية حتى تحولت إلى رابطة الفنانين الأردنيين. وأصبح رئيساً للرابطة لدورتين منذ عام 1990 وحتى 1994.كذلك كان عضواً ثم رئيساً لفرقة الفوانيس المسرحية. وعضواً مؤسساً في اتحاد المسرحيين العرب، وشارك في العديد من المهرجانات المحلية والعربية والدولية واللجان العليا لها ولجان التحكيم، وكان آخر مدير لمهرجان جوائز الأردن التكريمية “تايكي”. ومن أبرز أعمال القباني، مسلسلات “إبراهيم طوقان” و”خيبر” و”حب في الهايد بارك” و”هبوب الريح” و”الاجتياح” و”أبو جعفر المنصور” و”سلطانة” و”وضحا وابن عجلان”، كما شارك مسرحياً في أعمال نالت جوائز عربية، بينها “ألف حكاية حكاية” و”سيدي الجنرال” و”عاش جلجامش”، وسينمائياً ظهر في أفلام منها “صراخ الدفاتر العتيقة” و”حكاية شرقية” و”الملك غازي

وجاء في نعي آل القباني التفاصيل التالية :

ينعى آل القباني وأقربائهم وأنسبائهم في فلسطين والاردن والمهجر فقيدهم المرحوم بإذن الله

محمد توفيق محمد القباني زوج عبله شاور ووالد كل من توفيق وضرار ورشا ونزار

وشقيق نوال ووليد وسمير والمرحومه نريمان ونديرة وزهير وخالد وجميلة وهند وعدنان وسوزان وهشام وفاتنه والذي وافته المنية فجر يوم الاحد الموافق 31/5/2015.
وسيتم تشييع جثمانه الطاهر والصلاة عليه بعد صلاة الظهر في مسجد الجامعة الاردنية يوم الاحد الموافق 31/5/2015، ليوارى الثرى في مقبرة سحاب الاسلامية.
تقبل التعازي للرجال والنساء في منزل الفقيد الكائن في الجاردنز- شارع حكيم بن حزام – عمارة رقم 18 لمدة ثلاثة ايام إعتبارا من يوم الاحد الموافق 31/5/2015.

إنا لله وإنا إليه راجعون

شاهد أيضاً

ثنائية المرأة والرجل واستنطاق التاريخ

*لندن: عدنان حسين أحمد نظّمت جمعية الفنانين التشكيليين في المملكة المتحدة معرضها السنوي الثامن، الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *