الرئيسية / إضاءات / ” ملتقى الفجيرة الإعلامي ” ينطلق قريبا بمشاركة عربية ودولية واسعة

” ملتقى الفجيرة الإعلامي ” ينطلق قريبا بمشاركة عربية ودولية واسعة



( ثقافات )


 تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة ..تنظم هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام الدورة الخامسة من “ملتقى الفجيرة الإعلامي” تحت شعار ” الإعلام والمرأة..الصورة الأخرى” يومي 22 و 23 سبتمبر الجاري بفندق كونكورد الفجيرة .

ومن المتوقع أن يحضر هذا الحدث أكثر من 60 متخصصا وإعلاميا من الوطن العربي والعالم يتبادلون خلاله الخبرات والأفكار حول حضور المرأة في الإعلام وظهورها عبره وصولا إلى قراءة أكثر وضوحا للحضور النسوي في المشهد الإعلامي العربي.

وأكد سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام أن هذا الملتقى وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة .. و منذ انطلاقته وضع نصب عينيه جعل جلساته دوائر نقاش حوارية تجمع أصحاب القرار الإعلامي والمؤثرين في رسم ملامحه لتبادل الخبرات والأفكار من أجل التوصل لاستراتيجيات ناجحة لتحسين الأداء الإعلامي وتطوير المشهد الإعلامي العربي بما يساهم في تعزيز دور الإعلام في بناءالمجتمعات العربية.

ولفت إلى أن تخصيص الدورة الخامسة للملتقى الذي يحظى برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة للحديث عن الإعلام والمرأة هو تقدير لدور المرأة في المجتمع عموما والمشهد الإعلامي العربي على نحو خاص .. مشيرا إلى أن للمرأة اليوم الأثر الفاعل في شتى مجالات الحياة ..وهي في دولة الإمارات لاعب رئيسي في مشوار التنمية الشاملة للدولة وشريك استراتيجي في القرار و البناء.

وأشار محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام إلى الدور المؤثر الذي تنهض به المرأة في دولة الإمارات .. وهو دور يتعاظم وتثبت أحقيتها به يوما بعد يوم مع اتساع دائرة مكتسباتها في الدولة التي يحرص على منحها إياها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخوانه أصحاب السمو حكام الامارات.

وأكد حرص الهيئة وبمتابعة من رئيسها الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي على تخصيص جلسات الدورة الخامسة من “ملتقى الفجيرة الإعلامي” لمناقشة قضايا الإعلام والمرأة..ليكون فرصة لقراءة حضور المرأة في الإعلام وتحليل التحديات التي تواجهها سواء في صناعة صورتها أو تفاصيل تلك الصورة.

وكشف الضنحاني أن الدورة الخامسة للملتقى ستتضمن خمس جلسات على مدار يومين تخصص جلسة العمل الأولى لتحليل “صورة المرأة في الإعلام” وذلك في الإعلام العربي وفي الإعلام الأجنبي والإعلان التجاري والدراما العربية.

وتناقش جلسة العمل الثانية “تحديات العمل الإعلامي للمرأة” ودور المؤسسات الاعلامية في مواجهة التحديات الاعلامية للمرأة ورعاية الإعلاميات.. والتحديات المهنية التي تواجه الإعلاميات والتغيرات الإجتماعية والسياسية.

وتتحدث بعض الإعلاميات في جلسات العمل الثالثة والرابعة والخامسة عن دورهن في مواقع القرار وتجاربهن في الميدان وكيفية التعامل معهن وكيف ساهمن في تغيير الصورة النمطية للإعلامية وإضافة شهادات شخصية لعدد من الإعلاميات الرائدات والمتميزات في العالم العربي والعالم.

وقدم الضنحاني شكره للشركاء والرعاة للملتقى من المؤسسات الرسمية والخاصة في امارة الفجيرة وهي جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا ومقر الفجيرة وبلدية الفجيرة وكلية الفجيرة وغرفة صناعة وتجارة الفجيرة ومجموعة الفجيرة للاعلام ومدينة الفجيرة للابداع ” المدينة الاعلامية الحرة”.

جدير بالذكر أن هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ستنظم عددا من النشاطات الموازية للملتقى حيث تقيم أمسية شعرية للشاعر العربي الكبيرفاروق جويدة إضافة إلى افتتاح معرض الصور الفائزة بجائزة الفجيرة العالمية للتصوير الصحفي. 


– الصورة الأولى : شعار الملتقى
الصورة الثانية لسمو الشيخ د. راشد الشرقي

شاهد أيضاً

وفاة الروائي الإسباني الشهير كارلوس زافون بعد صراع مع السرطان

ثقافات  – رحل عن عالمنا الروائي الإسباني، كارلوس رويز زافون، عن عمر يناهز 55 عاما، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *