الرئيسية / إضاءات / محررو «أخبار الأدب» يطالبون برحيل رئيس التحرير

محررو «أخبار الأدب» يطالبون برحيل رئيس التحرير


*

اعتصم محررو جريدة أخبار الأدب، أمس الثلاثاء، أمام مقر مؤسسة أخبار اليوم، التي تنتمي إليها الجريدة، للمطالبة برحيل رئيس التحرير مجدى عفيفي، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

من جانبه، قال محمد فرج محرر بالجريدة، فى تصريح لبوابة الشروق اليوم، إن «الوضع سيئ فى الجريدة منذ تولى عفيفى لرئاسة تحريرها، فقد دمر مهنية جريدة كانت من أهم المطبوعات الثقافية فى مصر، وحولها إلى مطبوعة إعلانية لجماعة الإخوان المسلمين».
وأضاف فرج، «منذ شهر يناير الماضي، ونحن فى إضراب، ولا أحد يستجيب، لكن الوضع تغير بعد 30 يونيو، فقررنا عمل اعتصام، حتى تتم إقالته من منصبه، وقمنا بعمل بيان ناشدنا فيه المثقفين والأدباء والفنانين وكل المهتمين بالشأن الثقافي، عمل وقفة احتجاجية في الواحدة ظهر أمس الاثنين أمام مبنى مؤسسة أخبار اليوم، ضد استمرار وجود مجدي عفيفي كرئيس تحرير، وضد محاولات التلاعب للإبقاء عليه في الفترة المقبلة».
وفى سياق متصل، أكد الكاتب محمد شعير مدير تحرير الجريدة، أن «المحررين أعطوا لعفيفي فرصة لتغيير سياسته التحريرية، لأنه وظّف المطبوعة لخدمة جماعة الإخوان، لكنه لم يستجب».
وأضاف شعير، «نحن لن نقبل عودة عفيفي لأنه بات بالفعل لا يصلح لإدارة الجريدة، خاصة بعد سقوط جماعة الإخوان»، مشيرا إلى أن من محرري الصحيفة سيتولون في الفترة المقبلة مهمة تحريرها بالكامل، والإشراف على طباعتها، حتى يتم تعيين رئيس تحرير جديد بعد التشكيل الجديد للحكومة.
وأوضح أن المحررين سيقومون بانتخاب مجلس تحرير من محرري الصحيفة، وإعداد لائحة داخلية تضمن مشاركة جميع محرري الصحيفة في تحريرها، وهذا بتكليف من مجلس إدارة المؤسسة.
من جانبه، نفى مجدى عفيفي رئيس تحرير جريدة أخبار الأدب، في تصريحات صحفية له، أنه فى إجازة مفتوحة، أو أنه ترك عمله، مؤكدا أنه فى إجازة لمدة أسبوعين فقط، لإتمام رسالة الدكتوراه الخاصة به.
_________
*الشروق

شاهد أيضاً

ترويض النفس

خاص- ثقافات *الدكتورة سمر الشامسي النفس عند أرسطو جوهر، لكنها جوهر ذو أنواع مختلفة، فقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *