الرئيسية / إضاءات / الثقافة العراقية تعلن جوائز نازك الملائكة للإبداع النسوي

الثقافة العراقية تعلن جوائز نازك الملائكة للإبداع النسوي


بغداد أحمد

أعلنت أخيراً لجنة تحكيم جائزة نازك الملائكة عن أسماء الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى بمسابقة «جائزة نازك الملائكة» للإبداع النسوي، بدورتها الخامسة لعام 2012، التي تنظمها وزارة الثقافة سنوياً.

وقال مدير عام دائرة العلاقات الثقافية في وزارة الثقافة، وعضو اللجنة التحضيرية عقيل المندلاوي، في بيان، إن «المركز الأول في مجال القصة القصيرة كان من نصيب القاصة العراقية إيمان ألبياتي، مناصفة مع القاصة الأردنية إيناس محمد، في حين كان المركز الثاني مناصفة بين القاصتين آية عبد الله من الأردن ، وسعداءالدعاس من الكويت، أما المركز الثالث فكان مناصفة بين القاصة العراقية خديجة ادري ، وحنان بيروتي من الأردن.

وأضاف المندلاوي: «في مجال الشعر، كان المركز الأول من نصيب الشاعرة العراقية نجاة جبار، والمركز الثاني من نصيب الشاعرة المصرية هبة السيد مناصفة مع الشاعرة السورية شروق حمود ، أما المركز الثالث، فكان من نصيب الشاعرة العراقية لمياء حسين مناصفة مع الشاعرة الجزائرية سميرة سفرور .

وأشار إلى أن جائزة المركز الأول في النقد الأدبي قد حجبت، في الوقت الذي كان المركز الثاني من نصيب الناقدة المصرية فاتن شوقي، والمركز الثالث من نصيب الناقدة المغربية زهور كرام.

وستوزع الجوائز خلال احتفالية كبرى تقام في بغداد منتصف شهر ديسمبر المقبل، على هامش مهرجان بغداد السنوي الدولي الأول».

 

( البيان )

شاهد أيضاً

المحرر الثقافي ويده الطليقة

*راسم المدهون في قلب العلاقة بين الثقافة والصحافة تقع الحرية الفردية التي لا تستقيم دونها، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *