مسابقة أفلام عن القدس

عمان – دعت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام صناع الأفلام الأردنيين والعرب للمشاركة في مسابقة أفلام قصيرة بعنوان “نحن القدس”، التي أطلقتها مؤخرا في عمان.

وتهدف هذه المسابقة إلى نقل قصة هذه المدينة العربية العريقة إلى العالم من منظور حضاري يعبر عما تحتله من مكانة راسخة في التاريخ والذاكرة والواقع.

وتأتي المسابقة لعكس عمق الثقافة الذي تتمتع به القدس، وتشجيع صناع الأفلام الشباب على استخدام هذا الحقل الإبداعي في إنجاز أفلام قصيرة ذات محتوى مبتكر ينطوي على خطاب إنساني.

ومن بين شروط المشاركة في المسابقة ألا تتعدى مدة الفيلم 7 دقائق، وأن يكون من النوع الروائي والتحريكي أو التجريبي، وأن تكون سنة إنتاج الفيلم 2017/ 2018، وألّا تكون من الأفلام الوثائقية.

كما تُقبل الأفلام باللغة العربية أو الإنكليزية، وإذا كان الفيلم بلغة أخرى فينبغي ترجمته إلى العربية أو الإنكليزية، ويمكن تقديم الأفلام على أقراص مدمجة DVD أو Blu-ray.

وحددت الهيئة الموعد النهائي لتقديم الأفلام الأحد 21 يناير المقبل.

وستنتقي لجنة تحكيم مؤلفة من مهنيين عاملين بمجالات السينما والإعلام والقضايا الاجتماعية والسياسية، مجموعة من الأفلام التي سيتم عرضها على الجمهور في عمّان فقط، كما أن الأفلام المختارة ستُعرض لاحقا في حفل عام يجري فيه توزيع جوائز المسابقة.

وتختار لجنة التحكيم فيلمين للحصول على: الجائزة الأولى وقيمتها 3500 دينار، والجائزة الثانية قيمتها 1500 دينار.

ويجري تقديم طلب الترشح من خلال تعبئة نموذج المشاركة المتوفر على الموقع الإلكتروني للهيئة الملكية للأفلام، وتجوز مشاركة الأفلام المُصوّرة باستخدام الهواتف الخلوية.
_______
*العرب

شاهد أيضاً

في اليوم العالمي للشعر: كمَنْ يَحْرُثُ البَّحْرَ / وَيَكتُبُ فوْقَ المَاء !

(ثقافات) كمَنْ يَحْرُثُ البَّحْرَ / وَيَكتُبُ فوْقَ المَاء !  هذا ما قاله المكسيكيّ خُوسّيه بَاشِيكُو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *