صلالة ضيف شرف الدورة 23 لمعرض مسقط الدولي للكتاب

اختارت اللجنة المنظمة لمعرض مسقط الدولي للكتاب مدينة صلالة ضيف شرف الدورة الـ23 للمعرض والمقررة في الفترة من 22 فبراير/شباط إلى 3 مارس/آذار 2018.

ودأب معرض مسقط الدولي للكتاب في كل دورة على اختيار إحدى مدن سلطنة عمان لتسليط الضوء عليهاوالتعريف بتاريخها وطبيعتها الجغرافية والسياسية والاقتصادية وإبراز تراثها الثقافي والإنساني.

ومدينة صلالة هي حاضرة ظفار والمركز الإداري والتجاري للمحافظة. وتقع صلالة على الساحل الجنوبي لسلطنة عمان على بعد حوالي 1023 كيلومترا من العاصمة مسقط وبها العديد من المواقع الأثرية والمحميات الطبيعية.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن حسن المطروشي عضو لجنة الأنشطة الثقافية بالمعرض قوله في وقت سابق إن فعالية “المدينة ضيف الشرف” غير مألوفة في معارض الكتب الأخرى.

وأضاف “يعد إثراء لمعرض مسقط وتفردا في فعالياته باستضافة كل عام حاضرة من الحواضر العمانية ضيف شرف، حيث استضافتنا نزوى وصحار، وهذا العام هناك مدينة أخرى نتحدث عن تاريخها وعلمائها وأهم جوانبها السياحية وفنونها وإرثها ومفرداتها الثقافية”.

وتابع قائلا “هي فعالية جذبت أعدادا كبيرة من زوار المعرض من العمانيين والأشقاء العرب”.
وشاركت في الدورة السابقة للمعرض 750 دار نشر منها 590 مشاركة بشكل مباشر و160 مشاركة غير مباشرة عبر التوكيلات من 28 دولة عربية وأجنبية.

وتقول اللجنة المنظمة لمعرض مسقط الدولي للكتاب إن أكثر من 800 ألف زائر قصدوا المعرض في دورته الثانية والعشرين التي أسدل عليها الستار في مارس/آذار الماضي.

المصدر : رويترز

شاهد أيضاً

“المثنوى”و”شمس” من كُنوز مَولانا الرُّومي

“المثنوى”و”شمس” من كُنوز مَولانا الرُّومي منال رضوان     المثنوى المعنوى، وديوان شمس لمولانا جلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *