الفلسطينية حنان الحروب أفضل معلم في العالم



( ثقافات )

حازت المعلمة الفلسطينية حنان الحروب لقب “أفضل معلمة في العالم لعام 2016″ في حفل أقيم في دبي اليوم. وتبلغ القيمة المالية للجائزة مليون دولار، استحقتها الحروب بعد أن وصلت إلى قائمة قصيرة ضمّت عشرة أسماء من مختلف أنحاء العالم، بعد أن تقدّم للجائزة آلاف المعلمين من دول مختلفة، حيث ضمت القائمة الطويلة أسماء 40 معلماً ومعلمة من نحو 26 دولة.

الجائزة أطلقتها “مؤسسة فاركي”، ومقرها لندن، عام 2014 على أن تمنح لمعلم متميز قدّم مساهمة بارزة لمهنة التعليم.
وتضمّنت القائمة القصيرة ثلاث معلمات وسبعة معلمين، من الهند وباكستان وأستراليا وكينيا وفنلندا واليابان والولايات المتحدة وبريطانيا.
الحروب سبق أن قالت إنها وصلت إلى هذه المرحلة من خلال منهجية اعتمدتْها لتغيير سلوك الطلاب، والحد من العنف تطلق عليها “نلعب ونتعلم”.
وشهد حفل إعلان الجائزة في دبي اليوم حضوراً عالمياً لافتاً من الشخصيات السياسية والفنية والمعنية بمجال التعليم، في مقدمتهم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، أمير دبي، وتوني بلير رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، وإيرينا بوكوفا مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو).
كما شارك بعض النجوم العالمين في تقديم الحفل، مثل الممثلة المكسيكية سلمى حايك، والممثل الأمريكي ماثيو ماكونهي، والممثل الهندي أبهيشيك باتشان.
كما وجّه كل من بيل كلينتون، الرئيس الأمريكي السابق، وجو بايدن نائب الرئيس الأمريكي، وبابا الفاتيكان فرنسيس، كلمة للعشرة الذين بلغوا القائمة النهائية للجائزة قبل إعلان النتيجة.
وتقدم قيمة الجائزة على أقساط سنوية متساوية يبلغ كل منها 100 ألف دولار أمريكي على مدى عشر سنوات.
وفازت بالجائزة العام الماضي المعلمة الأمريكية نانسي أتويل.
_____
وكالات 

شاهد أيضاً

أول رسالة دكتوراة رقمية تفاعلية في الأدب العربي

(ثقافات) أوَّل رسالة دكتوراة رقمية تفاعلية في الأدب العربي: أركيولوجيا الصورة في رحلة ابن بطوطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *