الرئيسية / إضاءات / معرض عمان الدولي للكتاب يعلن برنامجه

معرض عمان الدولي للكتاب يعلن برنامجه


*

قال رئيس اتحاد الناشرين الاردنيين مدير معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الخامسة عشرة حسن صالح، ان المعرض بدءا من هذا العام سينظم سنويا، خلافا للدورات الماضية التي كانت تنظم مرة كل عامين.

واشار صالح في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الاحد في المركز الثقافي الملكي للاعلان عن برامج وفعاليات المعرض وادارته الاعلامية انعام الحويان، الى ان الدورة الجديدة ستنطلق يوم الاربعاء الثالث من الشهر وتستمر الى الثالث عشر من الشهر المقبل بمشاركة ما يزيد على خمسمائة دار نشر اردنية وعربية وعالمية.
وتابع انه جرى اتخاذ الترتيبات والاستعدادات اللازمة لتكون الدورة اضافة نوعية يلمسها سائر المواطنين وزوار المملكة سواء من ناحية اقتناء احدث عناوين الاصدارات او متابعة البرامج الثقافية الموازية لأنشطة وفعاليات المعرض.
وبين صالح ان هناك جملة من البرامج التي تهم كل افراد العائلة خصوصا فقرات الترفيه للاطفال، مشيرا الى ان المعرض الذي سيقام في كلية التربية الرياضية قرب مدينة الحسين للشباب ، يعد المنصة الكبرى للتواصل والتفاعل الايجابي بين القراء والمنجز الابداعي للكتاب الاردنيين والعرب والعالميين فهو يضم مئة الف عنوان من الاصدارات في جميع حقول المعرفة والعلوم والاداب والفنون والفكر.
وقال ان المعرض الذي ينظم بالتعاون بين اتحاد الناشرين الاردنيين ووزارة الثقافة، سيتضمن ندوة متخصصة حول حقوق الملكية الفكرية، وان قرار اقامته سنويا يؤكد على المكانة الريادية التي باتت تتمتع فيها الثقافة الاردنية عموما، والعاصمة عمان خاصة بوصفها منارة فكر وثقافة وابداع، مشيرا الى ان اجتماع مجلس اتحاد الناشرين العرب سيلتئم في عمان وذلك ايمانا باهمية وقيمة المعرض .
واشار منسق النشاطات الثقافية اكرم سلامة الى ان ادارة المعرض حرصت على ان تكون هناك اكثر من ندوة فكرية وشهادة ابداعية واحتفاليات توقيع كتب لعدد من المبدعين الاردنيين والعرب ومنهم: الدكتور جورج قرم، وخطيب بدلة، وجمانة حداد، وسعود السنعوسي، وواسيني الاعرج، وسميحة خريس، وعبدالله رضوان، وليلى الاطرش، وهاشم غرايبة، وعفاف بطاينة، وهزاع البراري، ويحيى القيسي، ونصر العناني، والدكتور الصادق الفقيه، وموسى الحوامدة، لافتا الى ان اسعار بيع الكتب ستكون في متناول رواد المعرض، حيث سيجري منح حسومات تصل الى اكثر من نسبة 25 بالمئة لتشجيع القراءة .
واوضح رئيس اللجنة الثقافية والاعلامية للمعرض وائل عبدربه ان برنامج الفعاليات يضم العديد من الانشطة والندوات التي تعنى بدور الاعلام وقضايا المواطن واستشراف المستقبل العربي وواقع الادب الفلسطيني في الاراضي المحتلة، والادب الساخر، ورؤى وتجارب في الادب النسائي، بالاضافة الى العديد من القراءات والرسومات التفاعلية ومسرحيات دمى الاطفال.
______
*بترا

شاهد أيضاً

فرجينيا وولف ورسالة الانتحار

(ثقافات) إبراهيم أبو عواد      وُلِدت الروائية الإنجليزية فرجينيا وولف ( 1882_ 1941) في لندن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *