‘كلمة’ يطلق تطبيقا إلكترونيا شاملا عن الناشرين والكتب والكتّاب


*

مواكبة لتكنولوجيا المعلومات، وحرصاً منها على توفير أفضل الخدمات والمعلومات بأسهل الشروط والظروف، أطلق مشروع (كلمة) التابع لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتعاون مع شركة (إنترفيس) الإماراتية تطبيقاً شاملاً لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب يعمل على الأجهزة اللوحية والأجهزة المحمولة بكافة أنواعها.

وتطبيق معرض أبوظبي الدولي للكتاب متوفر الآن على أجهزة الأندرويد وأجهزة الآبل، (التابليت والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية)، ويمكن لجميع المهتمين تحميله ببساطة من مواقع تحميل مثل هذه النوعيات من البرامج بسهولة ودون مشاكل تقنية.
يحمل البرنامج اسم (ADIBF2014) ويضم قاعدة بيانات كاملة لكل العارضين، وقاعدة بيانات كاملة وشاملة لأكثر من نصف مليون كتاب معروض ومتوفر في المعرض، وفيها خريطة المعرض التفصيلية وتوزع الأجنحة والعارضين، ويمكن تجهيز قوائم تفضيلية خاصة بالمستخدم، كما يمكن التواصل مع إدارة المعرض عبر وصلات تفاعلية للاستفسار عن أي معلومة تخص المعرض، ولا تحتاج معظم المعلومات لاتصال دائم مع شبكة الانترنت.
والتطبيق المصمم بشكل أنيق وعملي، يُمكّن المستخدم من معرفة تفاصيل جميع دور النشر المشاركة بالمعرض، وتفاصيل كافة الكتب، وأين تتواجد وموقع الأجنحة التي تعرضها، بالإضافة إلى القدرة على الاطلاع على قوائم المؤلفين والكتاب، وفضلاً عن ذلك يمكن الاطلاع على جداول المحاضرات والندوات وجلسات الحوار والفعاليات المختلفة التي تزخر بها أيام المعرض وإضافتها للأجندة اليومية لتذكير المستخدم بأوقاتها.
وتعتبر هذه الخطوة الريادية من قبل معرض أبوظبي الدولي للكتاب تأكيداً على التزام المعرض بتقديم أحدث الأدوات التكنولوجية والعلمية جنباً إلى جنب مع الأدوات الثقافية والمعرفية.
________
*ميدل إيست أونلاين

شاهد أيضاً

أبورياش: المثقف معني بكل شيء في وطنه وعليه إشعال المزيد من الشموع لإنارة الطريق

الأديب موسى أبو رياش: المثقف معني بكل شيء في وطنه وعليه إشعال المزيد من الشموع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *