ليلة شعرية مع أحمد الشهاوي في مدينة ميامي الأمريكية


( ثقافات )

يقيم الشاعر المصري أحمد الشهاوي ليلة شعرية في La casa del TÉatro بمدينة ميامي الأمريكية، حيث سيقرأ مختارات من كتبه الشعرية بالعربية،خصوصا ” سماء باسمي ، لسان النار ، باب واحد ومنازل ، أسوق الغمام ، ثم يقرأ شعراء من أمريكا اللاتينية وأمريكا نصوصه المترجمة إلى الإسبانية” التي ترجمها الدكتور محمد أبو العطا رئيس قسم اللغة الإسبانية بكلية الألسن جامعة عين شمس، والدكتورة عبير عبد الحافظ أستاذ الأدب الإسباني بكلية الآداب جامعة القاهرة، والإنكليزية ” قام بها مترجمون عديدون”. 
وسيقدم الشهاوي إلى الجمهور الشاعر الكوستاريكي – الأمريكي فرانسيسكو لاروس، كما يحضر الأمسية شاعرات وشعراء من أمريكا اللاتينية يعيشون في ميامي وآخرون من أمريكا. 
سبق للشاعر أن أقام أمسيات شعرية عديدة في أمريكا منذ العام 1988 وحتى الآن في كل من نيويورك، وواشنطن، وشيكاجو، وأيوا سيتي، ونيوميكسيكو، وسان فرانسيسكو، وبيركلي، وومدن أمريكية أخرى. 
وتأتي هذه الأمسية الشعرية في إطار رحلة الشاعر إلى أمريكا اللاتينية ” نيكاراجوا ، كوستاريكا ” والولايات المتحدة الأمريكية التي استغرقت شهرا، حيث يشهد هذا العام صدور ديوانه الشعري ” سماء باسمي” مترجما إلى الإسبانية في ثلاث دول : كوستاريكا ، الإكوادور بمناسبة مشاركته في مهرجانيهما العالميين للشعر في أكتوبر ونوفمبر، و إسبانيا. 

شاهد أيضاً

أول رسالة دكتوراة رقمية تفاعلية في الأدب العربي

(ثقافات) أوَّل رسالة دكتوراة رقمية تفاعلية في الأدب العربي: أركيولوجيا الصورة في رحلة ابن بطوطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *