مسابقة عراقية لقصص الشباب

بغداد – أطلق ملتقى ومجلة صدى بغداد والبيت الثقافي العراقي التونسي بإدارة الشاعر العراقي علاء حسين الأديب والشاعرة التونسية عفاف السمعلي بدعم من مؤسسة المرايا للطباعة والنشر في بغداد المسابقة العربيّة الأولى للقصّة القصيرة للشباب اعتبارا من تاريخ 1 سبتمبر 2017.

وقد حددت لجنة تنظيم المسابقة يوم غرة أكتوبر 2017 آخر أجل لتسلم المشاركات، التي يجب أن تخضع لبعض الشروط، كأن لا تقل القصة عن عشرة أسطر ولا تزيد على أربع صفحات.. وأن تتوافر فيها مقومات القصّة القصيرة المتعارف عليها، علاوة على خلوها من الأخطاء اللغويّة والإملائيّة.

كما يشترط ألا يكون النص قد اشترك في مسابقات سابقة، وألا يقل عمر المشارك في المسابقة عن 15 سنة ولا يزيد عن 35 سنة. وفي حالة عدم توفر الشروط واردة الذكر تعتبر المشاركة لاغية وخارجة عن نطاق المنافسة، كما عبرت لجنة التنظيم في بيانها.

وستقوم اللجنة بطباعة ونشر مجموعة قصصية مشتركة للفائز الأول والثاني والثالث عن طريق مؤسسة المرايا للطباعة والنشر ببغداد. وتخصص لكل منهم نسخة مجانيّة ترسل إليهم على عناوينهم البريديّة.

يمنح الفائز الأول وسام صدى بغداد للقصة القصيرة لعام 2017، وشهادة فخر من صدى بغداد والبيت الثقافي العراقي التونسي. وتتم دعوته لحضور أحد مهرجانات البيت الثقافي العراقي التونسي بتونس، فيما يمنح الفائز الثاني شهادة فخر من ملتقى صدى بغداد والبيت الثقافي العراقي التونسي. وينال الفائز الثالث شهادة فخر من ملتقى صدى بغداد والبيت الثقافي العراقي التونسي.

وترسل المشاركات على البريد الإلكتروني التالي alaaaladeeb@yahoo.com.
_________
*العرب

شاهد أيضاً

“المثنوى”و”شمس” من كُنوز مَولانا الرُّومي

“المثنوى”و”شمس” من كُنوز مَولانا الرُّومي منال رضوان     المثنوى المعنوى، وديوان شمس لمولانا جلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *