إلغاء دورة 2017 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش

أعلنت مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكشإلغاء دورة 2017 من المهرجان السينمائي الأبرز فيالمغرب والتي كان من المقرر إقامتها في ديسمبر/كانون الأول القادم.

ومهرجان مراكش السينمائي تحتضنه تلك المدينة المغربية الشهيرة قديما ببوابة الصحراء والمعروفة حديثا بعاصمة السينما المغربية، وينظم سنويا منذ 2001، وتقدم فيه جوائز: النجمة الذهبية، والجائزة الكبرى، ولجنة التحكيم، وأحسن دور نسائي، وأحسن دور رجالي.

وقالت مؤسسة مهرجان الفيلم بمراكش في بيان بصفحتها الرسمية على موقع فيسبوك إنه سيتوقف لدورة واحدة فقط على أن يعود ليستأنف من جديد عام 2018.

وجاء في البيان “هذا القرار يأتي لتمكين المهرجان من مواصلة مهمته المتمثلة ليس فقط في النهوض بالصناعة السينمائية المغربية، ولكن أيضا للانفتاح على ثقافات أخرى وعلى الواقع الذي لا محيد عنه لعالمية الفن السابع”.

وأضاف “سيتم خلال هذه الفترة الانكباب على تحديد وإعطاء دينامية للتغيير الذي يتوخى إرساء تنظيم جديد وآليات جديدة تأخذ بعين الاعتبار التطور الذي يعرفه العالم الرقمي، من أجل خدمة وبشكل أفضل رؤية أهداف المهرجان”.

ولم يذكر البيان سببا مباشرا لإلغاء دورة هذا العام، في حين قالت القناة الثانية المغربية إن السبب هو استغناء إدارة المهرجان عن الشركة الفرنسية التي كانت تتولى تنظيم الحدث الفني السنوي وعدم تعاقدها إلى الآن مع شركة بديلة.

وقد تأسس المهرجان الدولي للفيلم بمراكش عام 2001 واستطاع على مدى 16 دورة جذب كبار نجوم السينما العالمية

غرد النص عبر تويتر

 أمثال الفرنسية جولييت بينوش والأميركية شارون ستون والبريطاني جيرمي أيرونز والمصري عادل إمام.
______________

المصدر : رويترز

شاهد أيضاً

في اليوم العالمي للشعر: كمَنْ يَحْرُثُ البَّحْرَ / وَيَكتُبُ فوْقَ المَاء !

(ثقافات) كمَنْ يَحْرُثُ البَّحْرَ / وَيَكتُبُ فوْقَ المَاء !  هذا ما قاله المكسيكيّ خُوسّيه بَاشِيكُو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *